-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-02-2019 09:37 AM     عدد المشاهدات 432    | عدد التعليقات 0

قوقزة يعرض خبرة بلدية جرش الكبرى بوحدة تمكين المرأة لبلديات الجنوب

الهاشمية نيوز - عقدت بلدية جرش الكبرى بالتعاون مع صندوق مشاريع المرأة العربية وبمشاركة بلدية المفرق لقاء جمع بلديات (الكرك، العقبة،طلال الجديدة،عي،شيحان،عبدالله بن رواحة،مؤته،المزار،مؤاب الجديدة ،الاغوار الجنوبية،السلطاني،الطفيلة)، على مدار يومين متتالين وذلك لتعميم تجربة بلدية جرش الكبرى بوحدة تمكين المرأة اقتصاديا، والتي قامت بلدية جرش الكبرى بتأسيسها مع صندوق مشاريع المرأة العربية بهدف ادماج المرأة وخاصة ذوات الدخل المحدود في عملية التنمية وتمكينها من الحصول على فرص المشاركة في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية لغاية التحسين المستمر لاوضاع النساء واسرهن حيث كانت جرش اول البلديات التي قامت بانشاء هذه الوحدة تلاها بعد لقاء تعريفي لبلديات الشمال بجرش( المفرق ، الرمثا ، اربد ،عجلون الكبرى وبلدية عين الباشا عملت على تأسيس هذه الوحدة .

والقى رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة كلمة أكد من خلالها ان التمكين نافذة من نوافذ التنمية وان رؤساء البلديات يملكون القدرة على تلمس احتياجات المواطنين وحاجات القطاعات المهمشة وهم المطلعون على المشاريع التي تحتاجها المدينة .

وأضاف اننا مصرين على ان يتم ايصال رسالة جلالة الملك عبدالله ابن الحسين بان تقود البلديات قطاع التنمية وان يكون دورها تنموي وليس خدمي فقط .

وقدمت مدير وحدة تمكين المرأة في بلدية جرش اماني الزبون عرضا تقديميا بينت من خلاله مراحل تأسيس الوحدة والاجراءات والهيكل التنظيمي لها وكذلك اهداف الوحدة ومهامها وقدمت موجزا للفعاليات التي قامت الوحدة على مدار عامين منذ تأسيسها .

ومن جانبها عبرت المدير القطري لصندوق مشاريع المرأة العربية رهام غربية عن امتنانها وشكرها لبلدية جرش على تبنيهم هذه الفكرة الرائدة وتعميمها على كافة البلديات.

واشادت بالدور الذي قامت به بلدية جرش لانجاح هذا المشروع.

ومن ناحية اخرى عرض رئيس بلدية المفرق تجربة بلديته في تمكين المرأة على الرغم من قصر مدة انشاء هذه الوحدة غير انها لاقت نجاحا ملحوضا .

وفي ختام الورشة عبر رؤساء البلديات عن دعمهم للفكرة وأهميتها في عجلة التنمية الاقتصادية في المجتمع.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :