-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-12-2018 09:36 AM     عدد المشاهدات 403    | عدد التعليقات 0

الزبن: 20 حاضنة خداج لمستشفى البشير الحكومي

الهاشمية نيوز - أوعز وزير الصحة غازي الزبن بتحضير البنية التحتية لتوفير عشرين حاضنة خداج جديدة في مستشفيات البشير، خلال أسبوع، ليصل عدد الحاضنات إلى 100 حاضنة.
جاء ذلك خلال زيارة قام بها أمس إلى مستشفيات البشير لمتابعة مشاريع التطوير والتحديث التي تنفذ للنهوض بمستوى الخدمات التي تقدم للمواطنين.
وقال الزبن إن المشاريع التي تقوم الوزارة بتنفيذها وللعامين المقبلين، تشكل نقلة نوعية مهمة في مستوى الخدمات التي تقدم في مستشفى البشير.
فيما تفقد أعمال الصيانة وإعادة هيكلة مبنى الحروق ليضم قسما متطورا لمعالجة الحروق بسعة 15 سريرا وآخر للجراحة التجميلية بسعة 15 سريرا بكلفة تصل لنحو 2.5 مليون دينار. كما تفقد مبنى الباطني القديم، حيث تم تأهيل جزء منه بسعة 22 سريرا لقسم العزل، موعزا بالإسراع في استكمال تأثيث وتجهيز القسم، وإعداد الدراسات اللازمة لإعادة تأهيل الجزء الآخر من مبنى الباطني القديم ليكون وحدة لغسل الكلى بسعة 60 سريرا.
وبين الزبن أنه سيتم إعادة تأهيل وهيكلة مبنى الجراحة القديم ليكون مستشفى للعظام بسعة من 120 سريراً الى 150 سريراً وبكلفة تصل لحوالي ثلاثة ملايين دينار شاملة التجهيز والتأثيث، قائلا إنه سيتم مطلع العام المقبل، طرح عطاء مبنى الاشعة التشخيصية والعلاجية وتجهيزه وتزويده بمسارعات خطية بكلفة تصل لـ5 ملايين دينار. ولفت إلى خطة الوزارة للنهوض بمستوى الخدمات الطبية في مستشفيات البشير والتي تتضمن جملة من المشاريع، ابرزها: انشاء مبنى جديد للإسعاف والطوارئ بكلفة تصل لـ23 مليون دولار، فضلا عن أنه سيزود بأكثر الأجهزة حداثة وتطورا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :