-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 16-12-2018 09:25 AM     عدد المشاهدات 391    | عدد التعليقات 0

أهالي الطوال الشمالي في السلط دون خدمات صحية منذ 8 أشهر

الهاشمية نيوز - منذ نحو 8 أشهر واهالي الطوال الشمالي يعانون توقف الخدمات الطبية والصحية في المركز الصحي والوحيد الذي يخدم منطقتهم بعد نقل معداته الصحية الى مركز اخر بحجة اعادة صيانة المركز.
اهالي المنطقة اكدوا ان توزيع الكوادر الطبية على مراكز صحية مجاورة ونقل الاجهزة والمعدات الطبية بحجة صيانة المبني يتطلب توفير البديل او الاسراع في اجراء الصيانة للتخفيف على المواطنين من عناء الانتقال الى مركز صحي الطوال الجنوبي ومركز صحي دير علا. وقال المواطن كامل الدعاس انه وقبل حوالي ثمانية أشهر تم نقل الأجهزة والكوادر الخاصة بمركز صحي الطوال الشمالي الاولى الى مركز صحي الطوال الجنوبي على اعتبار انه سيتم اجراء صيانة وتوسعة للمركز الى انه الى الان لم يحدث شيء.

واضاف الدعاس ان قيام المواطنين بمراجعة مركز صحي الطوال الجنوبي ومركز صحي ديرعلا ارهق كاهلهم خاصة وان المسافة اكثر من سبعة كيلو مترات مما يضطر بعضهم للمشي على الاقدام لعدم توفر المواصلات.
وقال انه تم مقابلة وزير الصحة السابق ووضعه بالصورة الكاملة وقام بالاتصل بأحد المعنيين في وزارته لإعادة الاجهزة والكوادر الا ان ذلك لم يحدث وما زالت المعاناة تزداد يومًا بعد يوم.
رئيس جمعيه الطوال الشمالي الخيرة محمد سمور بين ان منطقة الطوال الشمالي مقسمة الى ثمانية احياء مما يستدعي الاسراع في انجاز المركز الصحي، مشيرا ان كثيرين من ابناء المنطقة يقومون بمراجعة المركز الريادي في الملاحة الا ان هذا المركز لا يتسع ولا يكاد يكفي لأهل الملاحة.
وقالت الناشطة الاجتماعية جليلة المشاهرة ان المركز والذي كان مقرر له صيانة منذ 8 أشهر ما زال على حاله، وان قرار ترحيله إلى مركز آخر بعيد عن أهالي المنطقة كان قرارًا ليس في محله وكان الاجدى الاسراع في صيانته او تركه على حالة لحين توافر التمويل والبديل المناسب.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :