-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 22-11-2018 12:40 PM     عدد المشاهدات 649    | عدد التعليقات 0

ذكرى المولد النبوي .. أناشيد وقصائد دينية في منتدى الرواد

الهاشمية نيوز - بمناسبة المولد النبوي الشريف أقام منتدى الرواد الكبار أول من أمس حفل انشاد قدمته فرقة الهاشمية للمدائح النبوية التابعة لجمعية الثقافة العربية الإسلامية، حيث انشدت العديد من القصائد الدينية التي تتحدث عن ميلاد الرسول ورسالته.
حضر هذا الحفل الذي اقيم برعاية وزير التنمية الاجتماعية، حضره مندوبا عنه مدير تنمية شرق عمان سلامة الفلالي، ومديرة المنتدى هيفاء البشير، وادارته المستشارة الثقافية للمنتدى القاصة سحر ملص.
البشير التي أشارت إلى أن هذا الاحتفال جاء بمناسبة ذكرى عطره وهي مولد أعظم وأكرم إنسان، نبينا محمد عليه الصلاة والسلام، وبميلاده أشرقت الأرض بنور وفاض علينا من السماء عطاء، وأرسل الله لنا ليخرجنا من الظلم والجاهلية إلى رحاب الإنسان الحر، والعقل المفكر.
ولفتت البشير انه قبل ميلاد النبي تشعبت بالناس السبل وتعددت الهتهم، ولكن كان وفي أعماقهم يقين بأن هناك خالقا للكون، ولكن يسيرون على غير هدى يتلمسون الدرب بحثا عن الحق إلى أن جاء من يهديهم الى الصراط المستقيم وجادت عليهم السماء بنبي الأمة.
وقالت أن مولد الرسول يعد مفصلا تاريخيا لمولد أمة، وبداية حضارة أضاءت بنورها جميع أنحاء العالم وكان هذا الحدث مرحلة جديدة من تاريخ الإنسانية لتهذيب العقول والسلوك نحو العدل والخير والسعادة، لافتة إلى أن الرسول لم يطلب مالا ولا جاها بل كان يطلب الهداية للناس والاستظلال براية الحق، وللعدالة الإنسانية أن تعم ما بين البشر، وللحياة أن تستقر دون منغصات من خلال معرفة الإنسان لسرّ حياته وأنه خلق لأعمار الأرض وإحقاق الحق والعدالة.
فيما شكرا عمر الحافي القائمين على هذا الاحتفال، مشيرا الى ان الرسول جاء برسالة محبة وسلام للإنسانية، وداعي للتوحيد والإيمان بالله وحده، ‏واخراج الناس من الجهل والظلمات إلى النور، وايضا كنت تحمل رسالته نظام حياة كامل متكامل.
تلا ذلك فقرات لفرقة الهاشمية التي أدت مجموعة من الانشاد الديني وقصائد فى حب حضرة النبي، منها قصيدة "فيك كل ما يرى حسن" التي تقول " اللهم صل وسلم وزد وبارك على رسول الله وصحبه الاطهار، على رسول الله وصحبه الاطهار، فيك كل ما يرى حسن، يا عين، فيك كل ما يرى حسن، يا عين".
وقصائد اخرى "راحت الاحبا تشدو-احمد يا حبيبي"، "اي فجر"، وقصيدة بعنون "جل الذي سواك يا مصطفى": "جل الذي سواك يا مصطفى محلاك/أنت حبيب الروح روحي العزيزة فداك/ليلي شاكي مضيوم شاكي للمولى مهموم/نادوني يالمحروم طه لزيارة دعاك"، وانشودة "طلع البدر علينا"، الى جانب مجموعة من الاناشيد الدينية.
ويذكر أن فرقة الهاشمية للمدائح النبوية هي تابعة لجمعية الثقافة العربية الإسلامية تأسست في العام 1995، وشاركت في العديد من النشاطات الثقافية، كما شاركت في أحد دورات مهرجان جرش للثقافة والفنون.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :