-

رياضة

تاريخ النشر - 07-10-2018 11:03 AM     عدد المشاهدات 413    | عدد التعليقات 0

ألافيس يخطف فوزاً قاتلاً من ريال مدريد المتواضع

الهاشمية نيوز - اقتنص فريق ديبورتيفو ألافيس فوزا قاتلا 1 -صفر من ضيفه ريال مدريد اليوم السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم ليواصل النادي الأبيض كبوته للمباراة الرابعة على التوالي.

وسقط النادي الأبيض على يد مضيفه إشبيلية صفر -3 ثم تعادل مع أتلتيكو مدريد سلبيا في مباراة الديربي. وامتدت كبوة الريال إلى البطولة القارية، حيث سقط الفريق أمام مضيفه سسكا موسكو الروسي صفر -1 في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي.

وتجمد رصيد الريال عند 14 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف برشلونة المتصدر والذي يلتقي مع مضيفه فالنسيا الأحد.

وحصد ألافيس ثلاث نقاط غالية رفعت رصيده إلى 14 نقطة ليتقدم إلى المركز الثالث بفارق الأهداف خلف الريال وبرشلونة.

ويدين ألافيس بالفضل في هذا الفوز للاعب وسطه البديل مانويل غارسيا الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وبدأ الريال المباراة بضغط هجومي مكثف بحثاً عن تسجيل هدف مبكر وهو ما كاد يتحقق بواسطة الويلزي غاريث بيل عبر ضربة رأس قوية، مستغلا ضربة ركنية نفذها توني كروس لكن الكرة مرت مباشرة بجوار القائم.

وضاعت فرصة مؤكدة للريال في الدقيقة التاسعة عبر ضربة رأس قوية من كريم بنزيمة ولكن فيكتور لاكوارديا أبعد الكرة من على خط المرمى.

واستمر الضغط الهجومي من جانب النادي الملكي في أول ربع ساعة حيث انحصر اللعب في ثلث الملعب الأخير لألافيس لكن دون أن ينجح الفريق الضيف في الوصول لشباك صاحب الأرض.

وعلى عكس سير اللعب كاد جوني يتقدم بهدف لألافيس في الدقيقة 20 مستغلا ارتباكاً دفاعياً في الخط الخلفي للريال لكنه تعثر في تسديد الكرة وهو على بعد ياردات قليلة من المرمى لتضيع فرصة مؤكدة لأصحاب الأرض.

وضاعت فرصة أخرى مؤكدة لألافيس في الدقيقة 26 عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء عن طريق جوني ولكن رافاييل فاران أبعد الكرة من على خط المرمى تماما.

وكان غاريث بيل قريبا جدا من افتتاح التسجيل للريال في الدقيقة 34 بعدما تلقى تمريرة خادعة من توني كروس أمام المرمى مباشرة لكنه لم يلحق بالكرة ليلتقطها الحارس فيرناندو باتشيكو على الفور.

وتبادل الفريقان الهجمات في أول عشر دقائق من بداية الشوط الثاني لكن لم ينجح أي منهما في هز شباك الآخر.

وعجز الريال عن الوصول لشباك ألافيس رغم الهجمات المتتالية التي لاحت للفريق الضيف خاصة عن طريق غاريث بيل وماريانو دياز. وفي المقابل اعتمد ألافيس على الهجمات المرتدة السريعة التي أزعجت دفاع ريال مدريد بعض الشيء لكنها لم ترتقي للدرجة الخطورة.

وضاعت فرصة محققة لألافيس لتسجيل هدف السبق في الدقيقة 77 بعدما شق جوني طريقه ببراعة صوب منطقة جزاء الريال وسدد كرة قوية زاحفة لكنها مرت مباشرة بجوار القائم الأيسر لتيبو كورتوا.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة خطف البديل مانويل جارسيا هدف الفوز القاتل لألافيس من ضربة رأس بعدما تلقى تمريرة بالرأس من روبن سوبرينو.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :