-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 03-10-2018 09:34 AM     عدد المشاهدات 374    | عدد التعليقات 0

منتدون يناقشون استجابة الأردن لقضايا إدارة الهجرة

الهاشمية نيوز - ناقش منتدون التطورات الرئيسية في استجابة الاردن لقضايا ادارة الهجرة ضمن نتائج مشروع شراكة التنقل بين الاتحاد الاوروبي والاردن.
ويدعو المشروع الى توفير منتدى لتبادل الأفكار بين المسؤولين الاردنيين والشركاء في المجتمع المدني والدوائر الدبلوماسية والخبراء العاملين في مجال الهجرة، وبيان الاولويات المستقبلية لتطوير قدرة الاردن على ادارة الهجرة.
وقال امين عام وزارة العدل القاضي زياد الضمور الذي رعى اللقاء في عمان امس الثلاثاء ان الاردن "سبق العديد من دول الجوار في مكافحة الاتجار بالبشر، مشيرا الى ان وزارة العدل والمؤسسات والدوائر المعنية تواصل جهودها لمنع ومكافحة الاتجار بالبشر من خلال وضع استراتيجية واضحة المعالم لتبني الأفكار الواردة في قانون منع الاتجار بالبشر".
وأضاف، ان مجلس الوزراء "اقر الاسباب الموجبة لمشروع القانون المعدل لقانون منع الاتجار بالبشر وإحالته الى ديوان التشريع والرأي للسير في الاجراءات الدستورية لإقراره".
يذكر ان المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة قام بتطوير مشروع "دعم شراكة التنقل بين الاتحاد الاوروبي والاردن" والذي يهدف الى دعم وتعزيز قدرات الاردن في مجال ادارة الهجرة من اجل التواصل مع المغتربين الاردنيين، وإشراكهم بفعالية من أجل تعزيز جهود منع الاتجار بالبشر ومقاضاة مرتكبي جرائم الاتجار بالبشر وتوفير الحماية لضحايا الاتجار.
وكانت اللجنة الفنية لمكافحة الاتجار بالبشر بوزارة العدل انتهت من صياغة مسودة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر والتي سيتم اعتمادها من قبل اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :