-

اقتصاد

تاريخ النشر - 28-09-2018 10:39 AM     عدد المشاهدات 700    | عدد التعليقات 0

(السياحة العمانية) تركز على التحول الرقمي في القطاع السياحي

الهاشمية نيوز - نظمت وزارة السياحة العمانية «منتدى السياحة والتحول الرقمي «تزامنا مع احتفال السلطنة بيوم السياحة العالمي الذي يصادف 27 من سبتمبر من كل عام.
ورعى افتتاح المنتدى الذي «اُقيم بفندق كمبينسكي-مسقط» علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام العمانية. تم خلال المنتدى تقديم محاضرات وجلسات نقاشية في الموضوعات التي تعنى بالتقنيات الرقمية في القطاع السياحي بمشاركة أكاديميين ومختصين من وزارة السياحة والمؤسسات السياحية في سلطنة عمان.

وألقى سالم بن عدي المعمري مدير عام الترويج السياحي بوزارة السياحة العمانية كلمة قال فيها إن شعار احتفال منظمة السياحة العالمية ‏باليوم العالمي للسياحة لهذا العام يأتي بعنوان «السياحة والتحول الرقمي» مما يجسد أهمية مواكبة التحول الرقمي وتوظيفه للنهوض بالقطاع السياحي، موضحا أن الأجيال الجديدة لديها قدرات عالية في البحث عن الوجهات السياحية الرائجة في العالم وبالتالي قيادة حركة التغيير في السياحة في العالم من خلال إتقانهم واستخدامهم لتقنيات البحث والحجز الإلكترونية وتوثيقهم الفوري لأنشطتهم، ومن هذا المنطلق تكمن أهمية تلبية طموحاتهم من خلال مواكبة تطوير التقنيات الحديثة ومواقع التواصل الإلكترونية وتحديثها بشكل مستمر».
وأضاف المعمري إن وزارة السياحة العمانية تولي اهتماما كبيرا بالتحول الرقمي في القطاع السياحي تماشياً مع خطط وحرص الحكومة لتبسيط وتسهيل الإجراءات عن طريق المشروع الوطني للتحول الرقمي الذي تعمل الجهات الحكومية من خلاله على إحلال التعاملات الرقمية حيث قطعت الوزارة شوطا كبيرا في تفعيل منصات التواصل الاجتماعية‏ وأصبحت وسائل للترويج وأداة للتوعية بالسياحة المستدامة وللتفاعل الواعي مع رواد وسائل التواصل الاجتماعي ووفرت نظاماً إلكترونياً متكاملاً مع الجهات المختصة ذات العلاقة يتيح للمستثمرين إنجاز معاملاتهم إلكترونيا من خلال بوابة عُمان السياحية الإلكترونية وبعدة لغات، مؤكدا أن الوزارة ماضية في التوسع في استخدامات التقنيات الحديثة في القطاع السياحي بما يتناسب والتغير المستمر في القطاع.
وأشار إلى أن الوزارة تسعى بالتعاون مع الجهات المعنية والشركات المتخصصة في هذا المجال إلى إيجاد خدمات رقمية تمنح الزائر والسائح للمواقع والمعالم السياحية ميزات وتسهيلات تفاعلية من خلال مختلف المواقع والتطبيقات والمنصات الإلكترونية.
وقال: إن التركيز على التحول الرقمي في القطاع السياحي في هذا العام من قبل المنظمة الدولية من شأنه أن يرفد الجهود المبذولة في التحول الرقمي في قطاع السياحة في دول العالم والاستفادة منه في الأنشطة السياحية المختلفة التي تسهم في تسريع وتيرة الترحال والسفر وتسهيل عملية الحجوزات، فضلا عن تعزيز التوعية بأهمية السياحة المستدامة والمحافظة على مكونات البيئة. وتم خلال المنتدى تقديم عددٍ من أوراق العمل حول «السياحة والتحول الرقمي والسياحة الإلكترونية» ومستقبل التقنيات الرقمية في القطاع السياحي واستخدام التقنيات الرقمية للحفاظ على التراث واستعراض الخدمات الرقمية المتاحة للسياح في السلطنة التي تشمل البنية الأساسية لقطاع الاتصالات وخدمات تقنية المعلومات وخدمات النطاق العريض للإنترنت المتنقل.
كما استعرض المنتدى عدة تجارب ونماذج حول كيفية الحفاظ على التراث عبر استخدام التكنولوجيا الحديثة إضافة إلى ذلك تضمن جلسة نقاشية حول الموضوعات المتعلقة بالسياحة والتحول الرقمي .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :