-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 27-07-2018 10:29 AM     عدد المشاهدات 400    | عدد التعليقات 0

إعفاء لجنة إشراف مركز (بصمة) بدير السعنة

الهاشمية نيوز - أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية محمد العكور، حرص الوزارة على سلامة وصحة الطلبة المشاركين في البرنامج الوطني الصيفي (بصمة)، وتوفير التغذية المناسبة لهم، عبر وجبات صحية متكاملة وسليمة.
جاء ذلك خلال زيارة قام بها العكور امس لمراكز البرنامج الذي تنفذه الوزارة، بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد وجهات داعمة، ولقائه طلبة مشاركين فيه بحضور متصرف لواء الطيبة الدكتور أحمد عليمات، وممثلين عن مؤسسة الغذاء والدواء ومدير إدارة الموارد البشرية في الوزارة فائق الخصاونة.
وشملت الزيارة مدارس: دير السعنة الثانوية الشاملة للبنين، والطيبة الثانوية الشاملة للبنين، والطيبة الثانوية الشاملة للبنات في لوائي الطيبة والوسطية، ووقاص الثانوية للبنات في تربية الأغوار الشمالية.
واستمع العكور خلال الزيارة لآراء الطلبة حول البرنامج واقتراحاتهم وملاحظاتهم حول أنشطته، وخدماتهم في هذه المراكز، بخاصة فيما يتعلق بجودة الوجبات الغذائية المقدمة لهم وفي ضوء شكاوى الطلبة من سوء وجبة الغذاء التي قدمت لهم أمس.
وقال ان "الوزارة تابعت باهتمام بالغ ملاحظات الطلبة"، مؤكدا فسخ العقد مع المطعم المورد للوجبات، فيما تم التعاقد مع مطعم جديد.
وبين أن مؤسسة الغذاء والدواء؛ أغلقت المطعم الذي قدم وجبات الغذاء للطلبة أمس، نتيجة وجود مخالفات صحية فيه.
واكد العكور ان الوزارة شكلت لجنة تحقيق فورية حول ما جرى، حيث اعفي أعضاء لجنة المركز في مدرسة دير السعنة واعضاء من اللجنة المشرفة من مديرية التربية، فيما شكلت لجان جديدة لهذه الغاية.
كما أكد ضرورة تنسيق مديري التربية والتعليم مع الحاكم الإداري و"الغذاء والدواء" ومديريات الصحة للتأكد من سلامة وصحة الوجبات الغذائية، والتأكد من توافر جميع الشروط الصحية للمطاعم المحال عليها عطاء الوجبات الغذائية.
وبين أنه أوعز لمديري التربية والتعليم واللجان المشرفة على البرنامج؛ بتفقد وجبات الطعام قبل تقديمها للطلبة، مبينا أنه في حال وجود أي ملاحظة، سترفض الطلبية تماما، انطلاقا من حرص الوزارة على توفير التغذية والوجبات السليمة للطلبة المشاركين بالبرنامج.
وأشار العكور لاهداف البرنامج في استثمار أوقات الطلبة بالعطلة الصيفية عبر انخراطهم في أنشطة متنوعة، تسهم ببناء شخصية الطالب العقلية والبدنية والنفسية، وغرس قيم الولاء والانتماء والعمل التطوعي، واكسابه مهارات الحوار والنقاش، وتقبل الآخر والعمل في مجموعات والتواصل مع الآخرين، وتعريفه بمعالم الأردن التاريخية الأثرية والسياحية.
وقال إن البرنامج يركز ضمن أهدافه على تحقيق جملة قيم ومضامين عميقة وسامية عبر فعاليات شبابية متنوعة وفاعلة، توجه طاقات الشباب وقدراتهم ومواهبهم للنهوض بالوطن واستثمار أوقاتهم بما هو مفيد، وتحفيزهم نحو التغيير والتحديث الإيجابي.
وثمن العكور جهود مؤسستي ولي العهد ومؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية والقوات المسلحة والأمن العام والدرك والدفاع المدني ووزارتي الشباب والسياحة والجهات المساندة، مشيدا كذلك بدور كوادر وزارة التربية والتعليم من معلمين ومشرفين ومديري مدارس وضباط ارتباط، وكل القائمين على البرنامج في المركز والميدان، بانجاح فعالياته والإعداد والتنفيذ والمتابعة والتقييم.
وكان العكور ومتصرف لواءي الطيبة والوسطية وممثلون عن مؤسسة الغذاء والدواء تفقدوا بعض المطاعم التي تقدم وجبات الطعام للطلبة المشاركين في مختلف مديريات محافظة اربد، للتأكد من سلامة وصحة الوجبات الغذائية التي تقدمها هذه المطاعم للطلبة المشاركين في برنامج بصمة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :