-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 25-07-2018 10:29 AM     عدد المشاهدات 505    | عدد التعليقات 0

الكرك: سكان يشكون من تراكم النفايات بالمدخل الشرقي

الهاشمية نيوز - يشكو سكان في الكرك من تشكل مكرهة صحية بسبب تراكم كميات كبيرة من النفايات في مدخل مدينة الكرك من الجهة الشرقية، مشيرين إلى أن هذه المكرهة تشكلت بسبب القاء النفايات في المنطقة وبكميات كبيرة، والتي تحولت لمكب للنفايات.

ويؤكد سكان يقطنون بالقرب من منطقة وجود النفايات في ضاحية المرج أن العديد من المواطنين يلقون تلك النفايات في ساعات المساء، تجنبا لرميها في مكب النفايات الصلبة بمنطقة اللجون شرقي المحافظة، حيث يقومون بوضعها في هذه المنطقة بعيدا عن رقابة الأجهزة الرسمية.

وقال أحمد السحيمات أحد المواطنين القاطنين بالقرب من منطقة تراكم النفايات بضاحية المرج، ان المنطقة اصحبت اقرب إلى مكب للنفايات وسط الاحياء السكنية، بسبب كميات النفايات الكبيرة المتراكمة فيها من قبل المواطنين، الذين يرمون النفايات المختلفة من طمم ودجاج نفاق ونفايات منزلية.

وبين أن تراكم النفايات يوجد في منطقتين واقعتين بالقرب من جسر الكرك الجديد شرقي ضاحية المرج، مشيرا إلى أن النفايات اصبحت تتراكم يوما بعد يوم في ظل غياب الرقابة الرسمية على المنطقة، وخصوصا في ساعات المساء حيث يستغل البعض انتهاء الدوام الرسمي لالقاء نفاياتهم.

ولفت إلى أن المنطقة شرقي ضاحية المرج تعاني من انتشار الروائح بسبب وجود كميات كبيرة من الدجاج النافق المعبأ في أكياس تم رميها من قبل مزارعي الدجاج في هذه المنطقة، تجنبا لارسالها الى مكب النفايات شرقي المحافظة.

وطالب السحيمات الجهات الرسمية معاقبة كل من يقوم برمي النفايات بهده الطريقة على جوانب الطريق العام، والزام من يقوم بهذه العملية ازالة النفايات على نفقته الخاصة حرصا على سلامة المواطنين.

وأشار المواطن محمد الحباشنة من سكان بلدة راكين أن المرور بمنطقة جسر الكرك الثنية من جهة ضاحية المرج أصبح يمثل عقوبة، بسبب الروائح الكريهة المنبعثة من النفايات المتراكمة بكميات كبيرة في المنطقة، بسبب القاء مواطنين لنفاياتهم التي لا ترفعها طاحنات النفايات، وهي تشمل كميات كبيرة من الدجاج النافق بمزارع الدواجن وكميات من بقايات صيانة المنازل ومتبقيات محال الخضار والفواكة ونفايات منزلية مختلفة.

وبين ان منطقة جسر الكرك الجديد بدلا من ان تصبح منطقة مزروعة بالحدائق والاشجار التجميلية، اصبحت مكبا للنفايات المختلفة الملوثة للبيئة والمنظر الجمالي في مدخل مدينة الكرك.

وطالب بلدية الكرك القيام بواجبها والعمل على منع القاء النفايات بالمنطقة وبقية المناطق، وخصوصا على جوانب الطرق الخارجية، التي تحولت هي الاخرى الى مكبات للنفايات.

من جهته اكد رئيس بلدية الكرك ابراهيم الكركي ان البلدية تمنع القاء النفايات المختلفة على جوانب الطرق، بالاضافة الى منع القاء متبقيات بناء المنازل، مشيرا الى ان البلدية تقوم بمخالفة كل من يثبت القائه للنفايات وبقايا البناء في مناطق ممنوعة. ولفت الى ان البلدية تقوم بشكل دائم بازالة هذه النفايات والمتبقيات، حرصا على نظافة مناطق البلدية والسلامة والصحة العامة، مشددا على ان البلدية ستنفذ حملة لازالة ومخالفة كل النقاط المخالفة بهذا الخصوص.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :