-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 11-02-2018 09:43 AM     عدد المشاهدات 505    | عدد التعليقات 0

هلسة يتفقد العمل بمراحل إعادة تأهيل الطريق الصحراوي

الهاشمية نيوز - اطلع وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة اليوم السبت، خلال جولة تفقدية على مراحل العمل بمشروع إعادة تأهيل الطريق الصحراوي السبع وبطول 7 كم لكل واحدة.
ووقعت الوزارة اتفاقية مع الجمعية العلمية الملكية لتأمين فريق دائم من الجمعية لضبط جودة المواد المستخدمة بهذا المشروع وضمان جودة المنتج النهائي.
وبين هلسة ان المشروع يتميز باستخدام مواصفات عالمية عالية الجودة من خلال آلية فرد مواد الفرشيات والخلطة الاسفلتية، باستخدام آليات وتقنيات حديثة حسب المواصفات العالمية والمعتمدة من قبل المملكة العربية السعودية لضمان استوائية سطح الطريق حال الانتهاء من تنفيذها.
وتأتي هذه الزيارة من الزيارات الدورية لمتابعة اعمال المشروع من الوزارة والصندوق السعودي بشكل يومي وتفصيلي نظراً لأهمية الطريق الصحراوي ولكونه المحور الرئيس النافذ لمحافظات الجنوب وميناء العقبة وللمملكة العربية السعودية من خلال استمرارية الطريق من معان إلى مركز حدود المدورة الحدود الأردنية/ السعودية.
يشار الى ان إعادة تأهيل الطريق الصحراوي بأجزائه الثلاث ممول من الصندوق السعودي للتنمية من خلال ائتلاف مقاول سعودي مع مقاولين اردنيين اثنين لكل جزء من اجزاء المشروع.
وتم احالة العطاءات العام الماضي بعد استلام موافقة الممول واصدار المباشرة للمقاولين بشهر أيلول من العام الماضي بعد وضع حجر الاساس بتاريخ 14 أيلول من نفس العام من رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ونائب رئيس مجلس ادارة الصندوق السعودي للتنمية والعضو المنتدب بالأردن يوسف بن ابراهيم البسام.
وبين هلسة ان طول منطقة العمل بالطريق 220 كم، وان إعادة التأهيل تشتمل على توسعة الطريق ليصبح بثلاثة مسارب لكل اتجاه واكتاف جانبية بحيث يتم تخصيص مسرب لاستخدام الشاحنات.-(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :