-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 01-01-2018 10:20 AM     عدد المشاهدات 553    | عدد التعليقات 0

مستشفى معاذ بن جبل: إغلاق صيدلية (الطوارئ) ليلا يفرض معاناة على المراجعين

الهاشمية نيوز - يعاني مراجعو قسم الطوارئ في مستشفى معاذ بن جبل بلواء الغور الشمالي من إغلاق صيدلية القسم بعد الساعة الحادية عشرة ليلا، الامر الذي يحول دون حصولهم على الدواء، فيما تمنعهم اوضاعهم المادية من شرائه من صيدليات القطاع الخاص.
ويطالب هؤلاء المراجعون بضرورة استمرار عمل الصيدلية حتى التاسعة صباحا لصرف العلاجات التي يحتاجها اصحاب الحالات المرضية الطارئة وغير الطارئة، بدلا من تأجيلها الى اليوم التالي.
وأكد المواطن شادي عبد من سكان اللواء أنه اصطحب ابناءه وزوجته لقسم الطوارئ وهم يعانون من انفلونزا حادة جدا، وبعد ان تم اسعافهم من قبل الاطباء صرف الطبيب المناوب بعض الادوية، الا انه فوجئ بعد ذلك ان شباك الصيدلية مغلق بحجة الالتزام بالتعليمات الصادرة من الوزارة.
وأكد العبد ان ذلك الإجراء أرهق اسرته التي مكثت في المستشفى لحين عودته وهو يبحث عن صيدلية خاصة في المنطقة لشراء العلاج، مشيرا الى ان كلفة العلاج كانت باهظة الثمن، ما ارهق ذلك ميزانية اذ قام بشراء ادوية لحوالي 4 افراد من اسرته.
وأكد انه لم يستطع تأجيل صرف الدواء لليوم التالي لحين ان تفتح صيديلة المستشفى، كونه يعمل بالعاصمة عمان ومضطر لمغادرة منزله في وقت مبكر.
ووصفت منى خالد إجراء المستشفى بغير المنطقي، ومجحفا بحق المواطنين في الاغوار، اذ تعتبر مناطق اللواء من المناطق الاقل حظا والأكثر فقرا، وأن الظروف المالية التي يعانيها اهالي المنطقة تحول دون قدرتهم على شراء الأدوية من القطاع الخاص، إضافة الى المعاناة في حال العودة في اليوم التالي من مراجعة القسم من اجل صرف الدواء، اذ تبعد بعض المناطق حوالي 10 كيلومترات عن المستشفى، مطالبة بضرورة عمل الصيدليات على مدار الساعة لأن تلك الصيدليات وجدت لخدمة المرضى وحالات الطوارئ في وقت متأخر.
من جانبه، أقر مصدر من مستشفى معاذ بن جبل ان مطالب المواطنين والمراجعين في مكانها، لافتا الى ان صيدلية الطوارئ تعمل في الوقت الحالي حتى الساعة الحادية عشرة ليلا، ويتم تأمين القسم بعد ذلك بالعلاجات الاسعافية، بينما تتوفر العلاجات اللازمة للحالات المرضية المقيمة في الاقسام الداخلية.
وأكد عزم المستشفى وبموافقة الوزارة على تمديد عمل الصيدلية لأربع وعشرين ساعة، ولكن الى حين توفر الامكانيات الفنية، موضحا أن فترة الذروة لمراجعات القسم مغطاة من الصيدلية والتي عادة ما تنتهي قبل إغلاق الصيدلية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :