-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 31-12-2017 10:53 AM     عدد المشاهدات 543    | عدد التعليقات 0

(المياه) تضبط اعتداءات على قناة الملك عبد الله بالأغوار الشمالية

الهاشمية نيوز - ضبطت وزارة المياه والري عدة "اعتداءات" على مياه قناة الملك عبدالله في منطقة الأغوار الشمالية، تمثلت بتمديد خطوط أسفل الشوارع المحاذية للقناة بأقطار مختلفة ولمئات المترات لري مزروعات مختلفة بطريقة "مخالفة".
وقالت الوزارة في بيان لها أمس إن "كوادرها التفتيشية في سلطة وادي الأردن، نفذت حملة مشتركة مع الأجهزة المعنية في مناطق الأغوار الشمالية لإزالة الاعتداءات المتكررة على مياه قناة الملك عبد الله، التي تعتبر واحدا من المصادر الرئيسية لغايات الشرب والري في المملكة".
وأضاف البيان أنه "تمت إزالة كافة هذه الاعتداءات وإعداد الضبوطات الخاصة بالوقائع المضبوطة لتحويلها للجهات المختصة، لإجراء المقتضى القانوني بحق المخالفين".
وقال إنه جرى "إزالة أكثر من 15905 اعتداءات على قناة الملك عبد الله منذ انطلاق حملة التفتيش في حزيران (يونيو) 2013، وهي اعتداءات تعد سببا رئيسيا لحالات الغرق التي تشهدها القناة بين الفينة والأخرى جراء سحب المياه عبر سرقة أسيجة ووسائل الحماية عليها، إضافة إلى إزالة أكثر من 1916 اعتداء على أراضي خزينة الدولة في منطقة وادي الأردن".
وأكد أن "تعاون المواطنين الدائم مع الحملة هو ما مكن الوزارة من إنجاز مزيد من عمليات الضبط المختلفة في جميع مناطق المملكة، وتوفير مئات الآلاف من الأمتار المكعبة يوميا، التي كان بعض المعتدين يقوموا بسحبها بشكل مخالف للقانون، مما انعكس على توفير هذه الكميات من المياه للمواطنين لغايات الشرب والاستخدام المنزلي وغيرها".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :