-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 18-12-2017 10:54 AM     عدد المشاهدات 542    | عدد التعليقات 0

وزيرة السياحة تضيء شجرة الميلاد في مادبا

الهاشمية نيوز - احتشد مئات المواطنين والسياح في ساحة السلام بوسط مدينة مادبا، مساء اليوم الأحد، احتفالاً بإضاءة شجرة عيد الميلاد بالمدينة، برعاية وزيرة السياحة والآثار لينا عناب.

وهنأت عناب أبناء الطوائف المسيحية بمناسبة قرب حلول أعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة الميلادية، مشيرة إلى دور جلالة الملك عبد الله الثاني في الحفاظ على المفدسات الإسلامية والمسيحية.

ونوهت عناب إلى النسيج الإجتماعي الذي تتميز به مادبا من التآخي والتعايش بين المسلمين والمسيحيين، مشيرة إلى تأريخ مادبا الذي يجسد اللحمة الإنسانية عبر العصور.

بدوره؛ أشار رئيس بلدية مادبا الكبرى أحمد سلامة الأزايدة إلى أن مادبا بمعالمها الأثرية ومواقعها السياحية وأماكنها الدينية التي تجعلها نقطة مهمة في البرنامج السياحي الديني.

وأضاف أن الأعياد تحمل الكثير من معاني الخير وتجسد قيم التماسك والتلاحم وصلة الرحم وحب الوطن، وكذلك احتفالية إضاءة شجرة الميلاد لتكون كل أيامنا مضاءة ولامعة في سماء أردن الخير.

من جهته، أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية تطوير السياحة والحفاظ على التراث في مادبا لؤي الفراج، أن إضاءة الشجرة، التي يزيد طولها على 27 متراً، ستستمر على مدار 40 يوما، متوقعا أن تجتذب المئات من المواطنين والسياح الذين يحرصون على التقاط صورة لهم مع شجرة الميلاد.

وقدمت معزوفات وطنية في الاحتفال الذي محافظ مادبا الدكتور خالد العرموطي و أمين عام وزارة السياحة عيسى فموه ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات ومساعد أمين عام وزارة السياحة الدكتور علي البياضي ونواب محافظة مادبا ومدير شرطها العقيد ماهر الخالدي ودد كبير من رجال الدين الإسلامي والمسيحي وأهالي مادبا ومن خارجها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :