-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 03-11-2017 09:47 AM     عدد المشاهدات 549    | عدد التعليقات 0

الزعبي : الحكومة ستجد حلا نهائيا للمنازل المتصدعة بضاحية المرج بالكرك

الهاشمية نيوز - قال وزير الداخلية غالب الزعبي إن الحكومة ستجد حلا نهائيا لمشكلة المنازل المتصدعة في ضاحية المرج بمدينة الكرك، والتي اجليت منها العديد من الأسر لكونها تشكل خطرا على ساكنيها، داعيا إلى تشكيل لجنة فنية من الجهات صاحبة الاختصاص لتقديم الحلول المناسبة.
وأشار الزعبي خلال تفقده للمنازل المتصدعة وتجوله في المنطقة التي تقع فيها المنازل، والتي تقع في ضاحية المرج شرقي مدينة الكرك، إلى أن الحكومة حريصة على سلامة المواطنين وحياتهم، مشددا على أن الحكومة ستعمل مع الأجهزة المعنية بالكرك على حل مشكلة كافة المنازل المتصدعة حديثا والتي تصدعت قبل سنوات.
وبين أن وزارة الداخلية ستوافق على أي حلول للمشكلة توافق عليها الجهات المعنية بالكرك، بالإضافة إلى المواطنين أصحاب المنازل المتصدعة، والتي تشكل خطرا على حياتهم في حال بقوا ساكنين فيها، لافتا إلى انه لن تكون هناك أية عقبات في سبيل انهاء قضية هذه المنازل لدى الجهات الرسمية بالحكومة.
وكان مواطنون من أصحاب المنازل المتصدعة، قد التقوا الوزير اثناء تفقده للمنازل، مطالبين الحكومة بتوفير حلول سريعة للمشكلة، بالإضافة إلى مطالبتهم تعويضهم عن منازلهم المتضررة وتوفير بدل ايجار للمنازل التي استأجروها لفترة طويلة منذ اخلائها من قبل محافظة الكرك.
وقالت ام احمد انها تسكن منزلها المتصدع بعدما فقدت القدرة على دفع الايجار للمنزل المستأجر، الذي تقطنه واسرتها بعد اخلاء المنزل، مشيرة إلى أهمية أن تقوم الاجهزة الرسمية بتعويض العائلات بوجه السرعة، ليتمكنوا من شراء منازل ومواصلة حياتهم الطبيعية.
وقال محافظ الكرك سامي الهبارنة إن مشكلة المنازل المتصدعة تشكل خطرا على السكان، لافتا إلى أن المحافظة قامت مؤخرا باخلاء المنازل بالاتفاق مع سكانها حرصا على حياتهم، لافتا إلى أن مشكلة التصدع بدأت العام 2009 بتصدع بعض المنازل، حيث تم ازالتها وقتها.
وأشار إلى أن المحافظة شكلت لجنة لتقييم الوضع الموجود، والتي اقرت بوجود خطر شديد وفقا لتقييم هندسي يتطلب العمل على اخلاء كل المنازل من المنطقة بالإضافة إلى بعض المحال التجارية، لافتا إلى أن عملية الاخلاء تتطلب تخصيص مبالغ مالية على وجه السرعة لاستئجار منازل للمواطنين من أصحاب المنازل.
وقال الهبارنة انه طلب من الأسر القاطنة في تلك المنازل البالغ عددها عشر أسر اخلاءها للحفاظ على سلامة افرادها وممتلكاتهم والبحث عن مساكن جديدة على نفقة الحكومة، لحين البت في أوضاع منازلهم بشكل رسمي.
وقالت مدير هندسة البلديات بالكرك المهندسة لمى المجالي إن تصدع المنازل سببه وجود فالق صخري بالمنطقة يؤدي إلى تصدعها، مشيرة إلى أن اصحاب المنازل لم يخرجوا منها وقاموا بتوقيع تعهدات بالبقاء على مسؤوليتهم، الأمر الذي يعقد المشكلة.
وقال رئيس بلدية الكرك ابراهيم الكركي ان البلدية ستتعاون مع الجهات المعنية لايجاد حلول مناسبة للمنطقة المتصدعة.
وكان الوزير الزعبي التقى مجلس محافظة الكرك، وأكد على أن تجربة مجالس المحافظات تعتبر من الاهم في مشاركة المواطنين في صنع القرار والتشاركية في تلمس هموم الناس، لافتا إلى أن اللامركزية تعني ان يهتم الناس بمشاكلهم.
واضاف ان هناك معيقات في مسيرة اللامركزية ومجالس المحافظات سيتم تذليلها حرصا على نجاح التجربة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :