-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 29-10-2017 09:28 AM     عدد المشاهدات 478    | عدد التعليقات 0

الطراونة: تقرير الأردن الرسمي حول التمييز العنصري جاهز للمناقشة

الهاشمية نيوز - كشف المنسق الحكومي لحقوق الإنسان باسل الطراونة، أن تقرير الأردن من الجانب الرسمي، والمتعلق بانهاء كافة أشكال وأنواع التمييز العنصري، قد اعد وهو جاهز للمناقشة.
جاء ذلك ردا على استفسار "الغد"، بحيث سيناقش الأردن بجانبيه الرسمي ومؤسسات المجتمع المدني في الثالث والعشرين الشهر المقبل، تقرير الأردن حول انهاء كافة أشكال التمييز العنصري أمام اللجنة الأممية الخاصة في جينيف.
واستكمالا لرده على استفسارات "الغد"، بين الطراونة أن الجانب الرسمي أعد نقاط هذا التقرير، وتمت الاشارة فيه إلى مختلف الجهود الرسمية الأردنية التي تساند عملا وفعلا، انهاء ومحاربة ومكافحة كافة اشكال التمييز العنصري، خصوصا وأن الأردن له تجارب نموذجية في هذا المجال، ترجمة للارادة السياسية.
وأشار الطراونة إلى أنه وخلال الفترة القليلة المقبلة، ستعقد جلسة تشاورية، تجمع المؤسسات الرسمية المعنية ومؤسسات المجتمع المدني المختصة والوطنية ، لبحث ما اعدته الحكومة في تقريرها، والتي تطل على عدة محاور، أهمها العمال المهاجرين وعاملات المنازل وقضايا التعايش، وانعكاسات الدستور والقوانين على الحياة العامة، للقضاء على التمييز العنصري.
وسيشمل التقرير ما حققه الأردن من توصيات اللجنة الأممية، المختصة في تقريرها السابق حول الأردن.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :