-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 21-04-2024 10:53 AM     عدد المشاهدات 624    | عدد التعليقات 0

صندوق حياة للتعليم يستضيف رئيس جامعة الطفيلة التقنية

الهاشمية نيوز - استضاف رئيس الهيئة الإدارية لجمعية صندوق حياة للتعليم المهندس موسى عوني الساكت، الأستاذ الدكتور بسام المحاسنة رئيس جامعة الطفيلة التقنية، وتأتي الزيارة بهدف بحث إطارات التعاون بين الطرفين وتعزيز الدور التشاركي بين مؤسسات المجتمع المدني والقطاع التعليمي. وتخللت الاستضافة عرض أهم إنجازات الجمعية وبرامجها، بالإضافة إلى إجراء جولة في جميع أقسامها.
وأوضح المهندس موسى الساكت أن صندوق حياة للتعليم هو جمعية خيرية تعمل في مجال دعم حق التعليم للطلبة غير المقتدرين ماديًا والمتفوقين دراسيًا من أبناء الأسر العفيفة في الجامعات والمعاهد المهنية، من خلال تقديم المنح والقروض الحسنة، بهدف تمكينهم علميًا وتعزيز قدراتهم وتأهيلهم لسوق العمل لبناء مستقبل أفضل لأنفسهم ولمجتمعهم.
وأشار الأستاذ الدكتور بسام المحاسنة إلى أن الجامعة تسعى منذ تأسيسها أن تكون الجامعة الأولى في التعليم التقني، وأن تتبوأ مركزًا متقدمًا على صعيد البحث العلمي والعملي، وتكون مركز اشعاع حضاري وفكري وثقافي للمجتمع الأردني والعربي والعالمي. وأشار إلى أن الجامعة حرصت على تهيئة البيئة المناسبة للتعليم والتعلم والبحث العلمي والريادة والإبداع، وخصوصًا في المجال التقني، وتحقيق ذلك من خلال أعضاء هيئة تدريس أكفاء وخطط دراسية تواكب التطورات الحديثة لإعداد جيل قادر على أن يشق طريقه في سوق العمل ومعارج الإبداع والتميز.
وأشاد الساكت بأهمية الدور التشاركي بين مؤسسات المجتمع المدني بصورة متكاملة للأدوار التي تهدف إلى تقديم الدعم للشباب الطموح وتوفير فرص تعليمية وتدريبية ذات مهارات وكفاءات عالية، لتلبية احتياجات سوق العمل الأردني. وأكد أن مثل هذا التعاون يهدف إلى تحسين الأوضاع المعيشية للشباب وأسرهم، وبما يتوافق مع احتياجات ومتطلبات السوق لمواجهة الظروف الاقتصادية التي تمر بها المملكة، وبما ينسجم مع الاستراتيجية الوطنية لتطوير الموارد البشرية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :