-

عربي دولي

تاريخ النشر - 31-10-2023 09:58 AM     عدد المشاهدات 69    | عدد التعليقات 0

إقالة نائب وزير بريطاني طالب بوقف إطلاق النار بغزة

الهاشمية نيوز - أفادت صحيفة الجارديان البريطانية، مساء اليوم الاثنين، بإقالة نائب بريطاني في حزب المحافظين، من منصبه الحكومي بعد أن انشق عن صفوف الحزب لحث رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، علنًا على دعم وقف دائم لإطلاق النار في غزة.

وتم فصل بول بريستو، من منصبه كمساعد وزاري في وزارة العلوم والابتكار والتكنولوجيا، امس الاثنين، بعد أن كتب إلى رئيس الوزراء البريطاني يدعوه لإنهاء الأعمال العدائية بين إسرائيل وحماس لإنقاذ الأرواح.

وبحسب الصحيفة، دعا سوناك الأسبوع الماضي إلى وقف القتال في غزة للسماح بوصول المزيد من المساعدات الإنسانية بأمان إلى أولئك الذين ليس لديهم طعام أو ماء أو دواء، لكنه لم يصل إلى حد الضغط من أجل وقف كامل لإطلاق النار.

وأصبح بريستو، الذي قال سوناك، إنه أُقيل لأن تعليقاته "لم تكن متسقة مع مبادئ المسؤولية الجماعية"، أول نائب على جانبي مجلس العموم يفقد وظيفته بسبب الدعوة إلى إنهاء الأعمال العدائية.

وكتب بريستو في رسالته بحسب الجارديان: إن وقف إطلاق النار الدائم من شأنه أن ينقذ الأرواح ويسمح بمواصلة وصول المساعدات الإنسانية إلى الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :