-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 09-10-2023 09:28 AM     عدد المشاهدات 87    | عدد التعليقات 0

نفوق 1000 طائر نتيجة تصميم هندسي في شيكاغو!!!

الهاشمية نيوز - لقي نحو 1000 طائر حتفها في مدينة شيكاغو في ليلة واحدة، بعد اصطدامها بالنوافذ الخارجية لقاعة معارض، مفترشة الأرض مثل السجاد.

وذكرت التقارير أن أكثر من 1000 طائر عثر عليها في الباحة الخارجية لمركز McCormick Place، ووصف أحد المتخصصين المشهد بأنه "كان مثل سجادة من الطيور الميتة عند النوافذ".

وأضاف "في الليلة العادية، قد يكون هناك صفر إلى 15 طائراً مقتولاً على الأرض، لكن ما حصل مؤخراً كان مفاجأة غير متوقعة تماماً بالنسبة لنا.. خلال 40 عاماً من تتبع حركة الطيور، لم نرَ أي شيء يشبه هذا المقام".

وذكر تقرير "إنسايدر" أن الطيور لا تستطيع رؤية الزجاج الشفاف أو العاكس، ولا تدرك أنها تواجه حاجزاً قاتلاً. عندما ترى النباتات أو الأشجار من خلال النوافذ أو انعكاسها فيها، تتوجه الطيور نحوها، مما يؤدي إلى موتها. كما أن الأضواء الساطعة من المباني تجذب الطيور وتربكها، مما يؤدي إلى اصطدامها بالنوافذ أو قد تحلق الطيور حول الأضواء حتى تموت من الإرهاق.

ووفق التقرير، كانت الظروف مواتية لموجة ضخمة من هجرة الطيور نحو الجنوب في شيكاغو مساء الأربعاء، لاسيما فوق شيكاغو، متابعة ساحل بحيرة ميشيغان - والمباني المضاءة بشكل كثيف.

ووفقاً لعالمة بيئة في جامعة ويسكونسن ماديسون، آنا بيدجون، يمكن بسهولة الوقاية من اصطدام الطيور بالنوافذ وجذبها للأضواء القاتلة، إذ يمكن تخفيض سطوع الأضواء، أو تصميم نوافذ مع علامات على الزجاج يمكن للطيور التعرف عليها بسهولة، كما يمكن للأشخاص إضافة شاشات ورسم نوافذهم أو تطبيق ملصقات على الزجاج أيضاً.

وقالت ممثلة عن مركز المعارض إن المبنى غريب الشكل، "عندما تم بناؤه، لم يكن الناس يفكرون في سلامة الطيور. لا يزال الأمر كذلك في معظم التصاميم المعمارية. إنه مبني مباشرة على الشاطئ. هناك العديد من الليالي يكون المركز مضاءً. إنه أمر محزن ودرامي بشكل فظيع".









تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :