-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 02-07-2023 09:20 AM     عدد المشاهدات 95    | عدد التعليقات 0

الأردن الرابع عربياً على مؤشر السلام العالمي 2023

الهاشمية نيوز - أصدر معهد السلام والاقتصاد العالمي "مؤشر السلام العالمي لعام 2023" حيث جاءت الأردن في المرتبة الرابعة عربياً.

وحل الأردن عالمياً في المرتبة 62 عالميا من بين 163 دولة ومنطقة يرصدها مؤشر السلام العالمي الصادر عن معهد الاقتصاد والسلام.

وجاءت قطر، والكويت، وعُمان، والأردن، في مقدمة الدول العربية ضمن المستوى المرتفع للسلام، بينما تذيلت القائمة: اليمن، وسوريا، والصومال، والسودان، والعراق، بمستوى منخفض جداً.

واعتمد المؤشر في اختياراته على ثلاثة مجالات: مستوى الأمن والسلامة المجتمعية، ومدى الصراع المحلي والدولي، ودرجة العسكرة.

وأشار مؤشر السلام العالمي الذي نشره معهد الاقتصاد والسلام في نسخته الـ17، إلى تدهور متوسط مستوى السلام في الدول بمقدار 0.42٪ لهذا العام. لتكون هذه السنة التاسعة على التوالي الذي يتدهور به مستوى السلام العالمي، وذكر التقرير بأن الفجوة بين الدول الأقل والأكثر سلمًا تستمر بالنمو.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :