-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 20-06-2023 09:08 AM     عدد المشاهدات 120    | عدد التعليقات 0

سلطة منطقة العقبة تؤكد استعدادها وجاهزيتها لاستقبال عطلة عيد الأضحى

الهاشمية نيوز - أكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، نايف الفايز، الاثنين، استعداد وجاهزية دوائر السلطة لاستقبال عطلة عيد الأضحى.

جاء ذلك خلال اجتماع تنسيقي بحضور محافظ العقبة وأعضاء مجلس المفوضين ومديري الأجهزة الأمنية في العقبة.

وأشاد الفايز خلال اللقاء، بجهود جميع رؤساء ومرتبات الأجهزة الأمنية وكوادر المؤسسات الرسمية والفعاليات الشعبية خلال الاحتفالات الوطنية بالمناسبات والأعياد الرسمية؛ ومشاركتهم باحتفالات زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله ولي العهد.

وثمن الدور الرئيس الذي قامت به دار محافظة العقبة، بالتعاون مع السلطة، من خلال التنسيق والمتابعة للفعاليات والاحتفالات كافة التي قامت بها المؤسسات من خلال العمل ضمن الفريق الواحد الذي شهد قصة نجاح تسجل للعقبة كأنموذج لبقية المحافظات.

وأكد الفايز جاهزية واستعدادات الكوادر كافة في العقبة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك المقبل، حيث ستشهد العقبة إطلاق الفعاليات والمهرجانات الفنية والترفيهية للعائلات بمدينة العقبة وبقية مدن المملكة والسائحين من الخارج، والتي ستقام في ساحة الثورة العربية الكبرى ومتنزه ساحتها "سوق جار البحر" حيث تتضمن حفلات غنائية والعديد من العروض الفنية للأطفال وبازارٍ للمنتوجات اليدويّة وكذلك معرض للكتاب، حيث تعتبر ساحة الثورة مرفقا سياحيا وترفيها مميزاً وميدانا شاملة لراحة المواطنين.

من جهته، أشار محافظ العقبة، خالد الحجاج، إلى تكثيف الحملات الأمنيّة على المواقع التي تشهد ازدحاماً بالمواطنين، حفاظا على سلامتهم وعلى مناطق الشواطئ، ومنع المبيت في المرافق العامة، إضافة إلى وضع خطة مرورية تأخذ بعين الاعتبار مواقع الاختناق المروري داخل مدينة العقبة وتكثيف الحملات على المخالفات البيئية ورصد المخالفات عبر الشواطئ وفي الساحات العامة، ومنع ظاهرة التسوّل في الأسواق التجارية والمرافق العامة.

بدورهم، استعرض أعضاء مجلس المفوضين الخطط التنفيذية خلال عطلة عيد الأضحى، وشملت القطاعات الصحية والإدارية والسياحية والخدماتية، حيث تتضمن العديد من المحاور الخدماتية التي تهم المواطنين والزوار، إضافة إلى رفع جاهزية كوادر السلطة وشركائها وتقديم كل سبل الدعم والتسهيلات للوصول لأفضل الخدمات للمواطنين والسياح خلال عطلة العيد.

وعرض المديرون والمعنيون في السلطة برامج العمل ضمن خطة توضح آلية توزيع الفرق والكوادر والمهام والواجبات للفرق الميدانية مع الشركاء في الأجهزة المختصة كافة، وتحديد مواقع ذبح الأضاحي ورفع المخلفات والنفايات من جميع مناطق المدينة السكنية والتجارية على مدار الساعة، إضافة لتنفيذ الجولات الرقابيّة على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة أمن وغذاء المواطنين، بالتنسيق مع غرفة العمليات في مركز خدمات المدينة وغرفة العمليات بدار المحافظة، اللتين تعملان على مدار الساعة لتقديم ما يحتاجه المواطن من خدمات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :