-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 15-05-2023 09:25 AM     عدد المشاهدات 112    | عدد التعليقات 0

(7) وحدات غسيل كلى في مستشفيات الزرقاء مطالبة بتصويب أوضاعها

الهاشمية نيوز - قال محافظ الزرقاء بأن لجنة السلامة العامة في المحافظة وبالتنسيق مع الجهات الرقابية المعنية قامت باتلاف ما مجموعه 123 كيلو من اللحوم والدواجن خلال جولتها الصباحية بهذا امس.
وبين الجبور أن هذه الإجراءات تمت من خلال الجولات الدورية التي تقوم بها لجنة السلامة العامة للتأكد من صلاحية المواد الغذائية وغيرها من المواد الأساسية التي ترتبط بصحة وسلامة المواطن.
مؤكدا بأنه لن يتم التهاون في اي من الأمور التي تمس صحة المواطنين وسلامة غذائهم، منوها لان كافة اللجان العاملة في الميدان وبالتعاون مع الجهات الرقابية ستستمر في عملها على مدار الساعة في مختلف الوحدات الإدارية ضمن محافظة الزرقاء.
من جانبها وجهت كوادر قسم صحة البيئة والغذاء في مديرية صحة محافظة الزرقاء، تنبيها لـ7 وحدات غسيل كلى في المستشفيات العامة والخاصة، مطالبة بتصويب أوضاعها وتصويب أوضاعها.
جاء ذلك بعد نتائج 34 عينة جمعت من مختلف المستشفيات العامة والخاصة في المحافظة، ضمن الجولات التفتيشية للقسم خلال ألاسبوعين الماضيين.
وأغلقت الكوادر أيضا 5 محطات تحلية مياه وأنذرت 63 محطة، و12 صالون تجميل لمخالفتها المعايير الصحية اللازمة بحسب قانون الصحة العامة، وبحسب مدير صحة محافظة الزرقاء الدكتور خالد عبد الفتاح، إن تلك الإغلاقات والإنذارات جاءت بسبب مخالفة المياه المعبأة للمواصفات النوعية والقياسية لمياه الشرب.
وأشار عبد الفتاح إلى قيام كوادر القسم بزيارة 113 مصدرا (عام- خاص) للمياه وجمع العينات وأجرى كشوفات لغايات الترخيص، حيث تم إنذار 17 بئرا لمخالفتها الاشتراطات والمعايير الصحية اللازمة وفقا لقانون الصحة العامة.
وأضاف، أن كوادر قسم صحة البيئة والغذاء قامت بزيارة 23 مصنعا للرقابة في مجال الصحة المهنية، حيث تم إغلاق ومخالفة مصنعين مخالفين وإنذار 9 مصانع أخرى لمخالفتها اشتراطات السلامة المهنية، كما تم مخالفة عيادة طبية واحدة وإنذار 8 عيادات أخرى بسبب مخالفتها اشتراطات وتعليمات إدارة وفرز النفايات الطبية.
واكد أن كوادر قسم صحة البيئة والغذاء كثفت الزيارات على المخابز والمحال الغذائية ومحال بيع الحلويات والعصائر للتحري عن اليود في الملح المستخدم وقياس نسبة فائض الكلورين في المياه المستخدمة وجمع العينات اللازمة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :