-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 19-03-2023 01:44 PM     عدد المشاهدات 136    | عدد التعليقات 0

انتهاء أعمال ميدان الملك سلمان بن عبدالعزيز في عمان الاثنين

الهاشمية نيوز - تنتهي أعمال مشروع ميدان الملك سلمان بن عبدالعزيز/الإرسال في عمان، يوم الاثنين المقبل، وفق وزارة الاشغال العامة والإسكان.

وسيُفتتح النفق الذي يربط شارع القدس بطريق أبو بكر الصديق بالاتجاهين، وسيُفتح تقاطع الإرسال بشكل كامل أمام حركة السير اعتبارا من يوم الاثنين.

وقالت الوزارة في بيان، إن المشروع سيسهم في تجويد الخدمات المقدمة في المنطقة بما يسهم في انسيابية الحركة المرورية والحد من الازدحامات المرورية في المنطقة.

وشملت أعمال المشروع إنشاء تقاطع من أربعة مستويات مكون من جسر خرساني بطول 650 مترا للسير القادم من عمان باتجاه شارع المطار والبحر الميت على شارع القدس بالاتجاهين، وجسر خرساني بطول 476 مترا للسير القادم من شارع الحرية باتجاه طريق المطار، ونفق بطول 130 مترا ضمن أربعة مسارب وفي كلا الاتجاهين.

وكذلك طرق رئيسية وجدران خرسانية ساندة للممر السفلي وإعادة تأهيل الطرق المحيطة بالإضافة إلى إنشاء الأرصفة وأنظمة تصريف مياه الأمطار وأعمال الإنارة، وكل أعمال السلامة العامة وفق أعلى المعايير المتبعة عالمياً.

وأشادت الوزارة بدور الصندوق السعودي للتنمية الممول للمشروع وجهود كوادرها المتابعة والكوادر التنفيذية التي أسهمت بتذليل كافة العقبات التي واجهتها خلال فترة تنفيذ أعمال المشروع.

وأُنجز ميدان الملك سلمان بن عبدالعزيز/الإرسال ضمن مشروع التقاطعات المرورية في العاصمة عمان والذي شمل تقاطع مرج الحمام والذي انتهى تنفيذه وافتتاحه رسمياً أمام حركة السير في العام 2021.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :