-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 24-01-2023 08:56 AM     عدد المشاهدات 127    | عدد التعليقات 0

جمعية التمور تلتقي وفدا من مزارعي النخيل في فلسطين

الهاشمية نيوز - استقبل يوم امس رئيس جمعية التمور الاردنية ومجلس ادارتها وفدا من مزارعي النخيل في فلسطين برئاسة رئيس جمعية اريحا والاغوار محمد القواسمي وبحضور وزير الزراعة الاسبق المهندس سعيد المصري ومدير عام الشركة الاردنية الفلسطينية لتسويق المنتوجات الزراعية السيد علاء الدين ابو الخير.

حيث تم الاتفاق على السير باجراءات تؤامة الجمعيتين وتعزيز دورهما في خدمة قطاع النخيل في البلدين وبهدف تعزيز صمود المزارع الفلسطيني على ارضة والتغلب على المشاكل الفنية والتسويقية في كلا البلدين وكذلك تبادل المعرفة والخبرة لدى الطرفين خصوصا في مجال مكافحة سوسة النخيل الحمراء وعقد الندوات وورش العمل التي تخدم هذة الاهداف والاستفادة من من خدمات التواصل الاجتماعي في هذا المجال.

كما اكد الطرفان على ضرورة التنسيق للتخفيف من حدة المضاربات السعرية في الاسواق الاقليمية والعالمية وعلى ضرورة الحفاظ على البصمة الاردنية الفلسطينية لتمور المجهول والاستفادة من الخدمات التي تقدمها الشركة الاردنية الفلسطينية لتسويق التمور الى السوق العالمي في كلا البلدين.

واكد وزير الزرعة الاسبق المهندس سعيد المصري على اهمية مثل هذة اللقاءات في خدمة المزارع والزراعة ورفع مساهمتها في الاقتصاد الوطني لكلا البلدين الشقيقين كما اكد على اهمية ما حققه قطاع النخيل في الاردن وفلسطين وتبادل رئيسي الجمعيتين الدروع التذكارية.

واكد المهندس انور حداد على ان هذه هي البداية التي يمكن ان تعظم قيمة التمور التي تنتجها الاغوار الاردنية الفلسطينية في السوق العالمي والتكامل التسويقي والفني.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :