-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 02-11-2022 09:19 AM     عدد المشاهدات 161    | عدد التعليقات 0

تفقد مشروعي إعادة تأهيل بيت الشريف الحسين بن علي وقصر الملك المؤسس

الهاشمية نيوز - تفقد رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك الثلاثاء، مشروع إعادة تأهيل بيت الشريف الحسين بن علي في محافظة العقبة، ومشروع إعادة تأهيل قصر المغفور له الملك المؤسس عبدالله الأول في محافظة معان، اللذين يجري تنفيذهما في سياق المبادرات الملكية السامية.

وقال العيسوي، إن هذه الجولة التفقدية تأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لمتابعة مراحل سير العمل وضمان سرعة التنفيذ والإنجاز، وفق أعلى معايير الجودة، وفي إطار خطة شاملة ومنهجية واضحة.

وأكد أن إدارة متابعة تنفيذ المبادرات الملكية في الديوان الملكي الهاشمي تقوم بالتعاون والتنسيق المستمر مع جميع الجهات والمؤسسات المعنية لتذليل جميع العقبات لإنجاز أعمال إعادة التأهيل للمشروعين ضمن الجداول الزمنية المحددة.

واستمع العيسوي إلى شرح حول مراحل تنفيذ مشروع إعادة تأهيل بيت المغفور له الشريف الحسين بن علي ليصبح متحفا لرواية سيرة المغفور له وقصة الثورة العربية الكبرى ، واطلع على مستوى الإنجاز المتحقق على أرض الواقع، حيث تراعي عملية التأهيل والأعمال الإنشائية الحفاظ على الطراز المعماري المعتمد لبيت الشريف الحسين بن علي.

ويقام المشروع على مساحة بلغت 845 مترا مربعا، وتشرف على تأهيله وترميمه شركات هندسية، ومقاولون متخصصون بمجالات الترميم وإعادة تأهيل المواقع الأثرية.

كما اطلع العيسوي على مراحل سير مشروع إعادة وتأهيل قصر المغفور له الملك المؤسس عبدالله الأول الذي وصل إلى مراحله التنفيذية النهائية، ويُنفذ بتوجيهات من جلالة الملك؛ بهدف تطوير القصر إلى متحف وطني، يحاكي تاريخ الدولة الأردنية ونشأتها وتأسيسها.

واستمع العيسوي إلى إيجاز حول مراحل أعمال الترميم المتعلقة بتأهيل قصر الملك المؤسس والمرافق التي يشتمل عليها تنفيذ المشروع.

ويُقام المشروع على مساحة 27 دونما، ويتكون من مبانٍ ومعالم أثرية، كانت تشكل محطة سكة الحديد الحجازي لمدينة معان، حيث يتم تحديث وترميم الموقع الذي سيحتوي على ثلاثة متاحف، من جهات متخصصة بترميم وإعادة تأهيل المواقع.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :