-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 27-07-2022 09:17 AM     عدد المشاهدات 99    | عدد التعليقات 0

كتاب ارشادي لزائري متحف وصفي التل

الهاشمية نيوز - بتكليف مباشر من امين عمان الكبرى د. يوسف الشواربة، وبإشراف الدائرة الثقافية في الأمانة، انتهى الصحفي محمود كريشان من اعداد كتيب ارشادي عن متحف الشهيد وصفي التل في الكمالية يقدم لزوار المتحف مجانا ويتضمن تسليط الضوء على المنزل وتفاصيل قصة البناء وما يضمه من مقتنيات شخصية هامة لدولة الشهيد التل.

ويتضمن الكتيب الذي بوشر في اعداده مطلع شهر نيسان الماضي الصور التوضيحية والنادرة التي يحتضنها المتحف في اروقته ومقتنيات خاصة رافقت الشهيد التل في حياته الشخصية والرسمية، من أبرزها مكتبته التي تضم مئات العناوين من كتب الأدب والسياسة والتاريخ، وأشياؤه الخاصة، وأثاث منزله القديم، الذي يبدو متواضعا ومنسجما مع الحياة المتواضعة التي كان يعيشها الرئيس الشهيد. ويضم المتحف أيضا أقلاما عديدة، من بينها أقلام وقع بها التل قرارات مهمة عندما كان رئيسا للوزراء، بالإضافة إلى آخر علبة كبريت استعملها لإشعال غليونه قبيل استشهاده في القاهرة، في الثامن والعشرين من تشرين الثاني عام 1971، ومن ضمن المقتنيات أيضا سيارته الخاصة، التي كان يستعملها في يومياته وهو خارج الوظيفة الرسمية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :