-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 08-07-2022 09:37 AM     عدد المشاهدات 188    | عدد التعليقات 0

مركز البحوث الزراعية: الزراعة في (أراضٍ مدروسة) يسهم في تحقيق الأمن الغذائي

الهاشمية نيوز -

قال المدير العام للمركز الوطني للبحوث الزراعية نزار حداد، الخميس، إن الزراعة في "أراضٍ مدروسة" يسهم في تحقيق الأمن الغذائي عبر اختيار أنواع وأصناف زراعية تتحمل الجفاف.

وأكّد حداد خلال زيارته لمشاريع زراعية ريادية لمركز الربة للبحوث الزراعية في الكرك، أهمية "توجيه المزارعين لزراعة المحاصيل الاستراتيجية والتصنيعية ومحاصيل العجز للتكيف مع آثار التغير المناخي وتحقيق الأمن الغذائي وتحسين الظروف الاقتصادية لهم والتي تنعكس إيجابا على المستوى المعيشي للأسر".

وأشار إلى "أهمية إطلاع المزارعين والقطاع الخاص على مخرجات البحث العلمي وخاصة فيما يتعلق بتحديات التغيرات المناخية، حيث دأب المركز الوطني للبحوث الزراعية على إيجاد حلول لمثل هذه التحديات بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين، واستنباط أصناف زراعية قادرة على التكيف مع الظروف المناخية والإزاحة المطرية".

ودعا حداد، المزارعين، إلى "الاستفادة من خبرات المركز الوطني للبحوث الزراعية عند اختيار الأصناف الزراعية بالاعتماد على نتائج الخارطة الزراعية كخارطة طريق أولية ودليل لصانعي القرار والمزارعين في تحديد مناسبة وملاءمة الأرض لكل نوع من الاستخدام الزراعي لمجموعة المحاصيل المرورية من محاصيل حقلية وخضروات وأشجار مثمرة وتقدير الاحتياجات المائية لهذه المحاصيل".

المملكة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :