-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 13-06-2022 09:32 AM     عدد المشاهدات 407    | عدد التعليقات 0

تكية أم علي تطلق حملة الأضاحي

الهاشمية نيوز -

أطلقت تكية أم علي حملة الأضاحي لهذا العام تحت شعار "أضحيتك بتوصل كل الأردن" والتي جاءت بهدف تشجيع المتبرعين على أداء سنة الأضحية وتوزيعها على الأسر المحتاجة والمستفيدة من برنامج الدعم الغذائي المستدام في جميع محافظات المملكة.

وتهدف الحملة، وفق بيان صدر عن التكية، الأحد، إلى توفير لحوم الأضاحي لـ 20 ألف أسرة مستفيدة من التكية على مدار العام، حيث تقوم التكية بذبح الأضحية وفق الشريعة الإسلامية من حيث النوع والعمر والخلو من العيوب والأمراض نيابة عن المضحين ومن ثم توزيعها على الأسر المحتاجة التي تدعمها التكية شهرياً وعلى مدار العام.

وبينت أن تكلفة الأضحية خارج الأردن هي 120 دينارا شاملا ذبحها وتقطيعها وتجميدها وشحنها إلى الأردن، ومن ثم تخزينها في مستودعات التكية ليتم توزيعها على الأسر المستفيدة على مدار العام، في حين تبلغ تكلفة الأضحية في الأردن 170 دينارا، حيث يتم ذبحها وتوزيعها خلال فترة عيد الأضحى على الأسر المعتمدة لدى التكية.

وقال المدير العام للتكية سامر بلقر إن التكية تقوم بأداء الأضاحي نيابةً عن موكليها في الأردن وخارجه، مشيراً إلى أن الأضاحي التي تذبح خارج الأردن يتم أداؤها بموجب فتوى من دائرة الإفتاء العام الأردنية، ووفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية وتحت إشراف لجنة شرعية.

وبين بلقر أن توزيع لحوم هذه الأضاحي على الأسر الأشد فقراً والأكثر حاجةً في المملكة يتم طوال العام وليس فقط في فترة عيد الأضحى، كما تقوم التكية بأداء الأضاحي في مسالخ عمّان خلال أيام العيد وتوزِّع لحومها الطازجة على الأسر المنتفعة.

وأشار بلقر إلى ثقة المتبرعين بالتكية وقدرتها على الوصول إلى الأسر المحتاجة في جميع المحافظات حتى في المناطق النائية.

ويمكن التبرّع لبرامج تكية أم علي عن طريق الاتصال على هاتف 064900900 أو التبرع عبر الموقع الإلكتروني، بالإضافة إلى التبرع من خلال تطبيق الهاتف الذكي الخاص بالتكية ( TUA) أو زيارة مواقع التكية المنتشرة في مختلف المراكز التجارية أو من خلال عدد من المحافظ الإلكترونية والتطبيقات المعتمدة في المملكة.

وتتيح تكية أم علي فرصة تتبع أداء الأضحية وموعد أدائها عبر كل من الموقع الإلكتروني www.tua.jo وتطبيق الهاتف (TUA ) من خلال إدخال رقم الوصل المالي.

بترا






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :