-

اقتصاد

تاريخ النشر - 03-06-2022 09:36 AM     عدد المشاهدات 181    | عدد التعليقات 0

التخليص على 4500 مركبة من المنطقة الحرة في الزرقاء خلال أيار الماضي

الهاشمية نيوز -

أعلن رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الأردنية محمد البستنجي، الخميس، عن التخليص من المنطقة الحرة في الزرقاء على 4500 مركبة -محرك بنزين وديزل وهجينة (هايبرد) إضافة لمركبات كهربائية- خلال شهر أيار/مايو من العام الحالي، رغم "تعطيل العمل في المناطق الحرة لنحو 10 أيام متتالية لإجازة عيد الفطر".

وقال البستنجي في تصريح صحفي، إنه "تم التخليص على أكثر من 18 ألف مركبة بكافة الأصناف خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي".

و"تم التخليص على 6200 مركبة ذات محرك بنزين خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي، في حين تم التخليص لذات الفترة على 3800 مركبة محرك ديزل، و3000 مركبة هايبرد و5300 مركبة كهرباء" وفق البستنجي.

وأكد أن المنطقة الحرة في الزرقاء "قادرة على تلبية متطلبات السوق المحلي من المركبات بالرغم من ضعف التوريد العالمي، إذ إن التجار في المنطقة الحرة يعملون على توفير البدائل بشكل مستمر لضمان عدم نقص التوريد للسوق المحلي".

ولفت البستنجي النظر إلى أن "هنالك الكثير من الأسواق التي بدأت بالتوريد بشكل كبير كالسوق الصيني والذي دخل المنافسة بشكل كبير من خلال مركبات حديثة متوافقة مع المتطلبات وتقدم أعلى درجات السلامة والموثوقية".

وشدد على أن المنطقة الحرة بالزرقاء "تعتبر تجمعا حيويا لصادرات المركبات وذلك لقربها من الأسواق التصديرية، لاسيما وأنه تم إعادة تصدير أكثر من 15 ألف مركبة خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي".

المملكة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :