-

اقتصاد

تاريخ النشر - 01-04-2022 10:40 AM     عدد المشاهدات 170    | عدد التعليقات 0

عمرو: نعمل من اجل ترويج الأردن استثمارياً

الهاشمية نيوز - أكد وزير الاستثمار المهندس خيري عمرو نجاح المشاركة الأردنية في ملتقى الاستثمار السنوي 2022، وأنه سيتم متابعة التنسيق للاجتماعات التي تم عقدها خلال الملتقى لكافة الجهات التي شاركت مع الوزارة.
وبين عمرو، أن الوزارة تعمل بتشاركية مع كافة الجهات من القطاعين العام والخاص من اجل ترويج المملكة استثمارياً، مشيراً إلى أن الأردن يمتلك ميزات تنافسية تمكنه من جذب الاستثمارات الأجنبية.
وكانت الوزارة، شاركت في ملتقى الاستثمار السنوي 2022 AIM، الذي تقيمه وزارة الاقتصاد الامارتية على هامش اكسبو 2020 دبي لهذا العام في الفترة 29-31/3/2022، بجناح خاص بالمملكة وبمشاركة واسعة من شركاء الوزارة من القطاعين العام والخاص.
من جهته، قال أمين عام وزارة الاستثمار زاهر القطارنة، إن المملكة شاركت بالملتقى بوفد يمثل القطاعين العام والخاص، وأن عدداً كبيراً من الاجتماعات شارك أعضاء الوفد فيها بحسب قطاعاتهم واهتمامات الجهات الأخرى.
وأشار القطارنة إلى أن ندوة استثمارية تحت عنوان "استثمر بالأردن" تم عقدها لعرض الفرص الاستثمارية من الجهات الأردنية المشاركة بالملتقى بالإضافة إلى عرض عن البيئة الاستثمارية بالمملكة والميزات التنافسية التي تمتلكها، مشيراً إلى أن عدداً من وزراء الدول المشاركة وكبار المستثمرين والمهتمين بالاستثمار بالمملكة حضروا الندوة.
ويشارك مع الوزارة بهذا الملتقى ضمن الجناح الأردني صندوق استثمار اموال الضمان، شركة تطوير العقبة، رؤية عمان، غرفة تجارة الاردن، جمعية رجال الاعمال الأردنيين، جمعية انتاج، شركة المدن الصناعية، وشركة العبدلي.
بدورها، قالت رئيسة صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف، إن مشاركة صندوق الاستثمار في الملتقى تأتي للتعريف بقصة نجاحه كأحد أكبر الصناديق التقاعدية في المنطقة وبحجم موجودات يبلغ حوالي 12.3 مليار دينار أردني، والتي جاءت نتيجة حصافة العمل المؤسسي والشراكات مع القطاع الخاص الأردني والاقليمي في العديد من القطاعات في الاقتصاد الاردني.
واشارت إلى أن الصندوق يهدف إلى استمرار وتوسيع هذه الشراكات مع مستثمرين استراتيجيين يتمتعون بالمعرفة الفنية والتخصص للاستثمار في القطاعات الحيوية التي يستهدفها الصندوق وأبرزها مشاريع تطوير البنية التحتية، الطاقة المتجددة، والصحة والتعليم بهدف تعظيم العوائد الاستثمارية للصندوق والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.
بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة حسين الصفدي، إن مشاركة شركة تطوير العقبة في الملتقى تأتي ضمن سياسات الشركة التسويقية للتعريف بالبيئة الاستثمارية الفريدة في مدينة العقبة، وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية العديدة والمتنوعة أمام المستثمرين العرب والدوليين.
وأكد الصفدي بأن منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تنفرد بامتلاك فرص استثمارية ثمينة وقيمة حتى في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الصعبة، وذلك بفضل الخطط التنظيمية والتطويرية الدقيقة المعدّة مسبقاً إلى جانب ما يتمتع به الأردن من أمن واستقرار اقتصادي وبيئة استثمارية جاذبة. من جهته، أكد مدير عام جمعية رجال الأعمال الأردنيين طارق حجازي، بأن مشاركة الجمعية ضمن الجناح الخاص لوزارة الاستثمار في ملتقى الاستثمار السنوي 2022 جاءت ضمن الجهود المشتركة بين الجمعية والوزارة للترويج الاستثماري للأردن، مشيراً إلى أنه تم التعريف بالجمعية وبأهدافها وأنشطتها وآلياتها لجذب الاستثمارات من خلال عرض تقديمي متخصص.
كما اكد رئيس وفد غرفة تجارة الأردن الدكتور محمد العتوم، أن الغرفة حريصة دائماً على المشاركة بالفعاليات التي تسهم في الترويج لبيئة الأعمال والفرص الاقتصادية بالمملكة، والتواصل مع أصحاب الأعمال والمستثمرين لاستقطاب استثمارات نوعية تسهم في توليد فرص العمل وتدعيم النمو الاقتصادي.
وأكد رئيس مجلس إدارة شركة المدن الصناعية لؤي سحويل، أن الشركة طرحت خلال مشاركتها الملتقى عدداً من فرص الاستثمار الصناعي وبخاصة في مدنها الجديدة مشيدا بدور وزارة الاستثمار التكاملي مع مختلف الجهات ذات العلاقة لتفعيل عجلة التنمية الاقتصادية وفقاً للرؤى الملكية السامية الرامية إلى ضرورة الانفتاح على مختلف الاسواق العالمية والترويج لمختلف القطاعات الواعدة في المملكة .
وقال مدير عام شركة المدن الصناعية عمر جويعد، أنه تم خلال فعاليات الملتقى عقد العديد من اللقاءات الثنائية مع رجال الأعمال والمستثمرين المهتمين بالاستثمار الصناعي في الاردن بالإضافة إلى زيارة عدد من المستثمرين ورجال الأعمال الاردنيين والأجانب المقيمين في الامارات والتي سيتم متابعة نتائجها.
وأكد، أن الشركة بصدد تنفيذ حملات ترويجية لمختلف الاسواق العالمية وفي مقدمتها دول الخليج العربي لطرح فرص الاستثمار الصناعي في مختلف مواقع المدن الصناعية الاردنية المنتشرة في محافظات المملكة.
وقال الرئيس التنفيذي لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات 'انتاج' المهندس نضال البيطار، إن المشاركة في الملتقى توفر مساحة جيدة للترويج للشركات الأردنية العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والشركات الريادية والناشئة، لافتاً إلى أن مشاركة انتاج في الملتقى تأتي تجسيداً لدور الجمعية في السعي في الترويج للفرص الاستثمارية المتاحة امام شركات القطاع.
وأكد رئيس شؤون التطوير والهندسة في شركة رؤية عمان المهندس مصطفى أبو غوش أهمية المشاركة في مثل هذه الملتقيات، خصوصاً بوجود عدد من الجهات الحكومية والخاصة، مشيراً إلى أن الشركة عرضت أهم الفرص الاستثمارية خلال مجموعة من الاجتماعات مع مستثمرين من مختلف الجنسيات بجناحها الفرعي في جناح وزارة الاستثمار.
وتم عقد اجتماعات مع الصندوق السعودي للتنمية SFD ، وصندوق دبي للاستثمار، وشركة مركز الكويتية القابضة، وشركة موارد القابضة والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات ، بالإضافة الى عدد كبير من الاجتماعات مع مستثمرين زاروا الجناح الأردني.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :