-

رياضة

تاريخ النشر - 17-03-2022 09:47 AM     عدد المشاهدات 191    | عدد التعليقات 0

فياريال يشوه تاريخ يوفنتوس بالضربة السادسة

الهاشمية نيوز - تمكن فياريال الإسباني من إقصاء نظيره يوفنتوس، بعدما ألحق به خسارة تاريخية بنتيجة (3-0)، في اللقاء الذي أقيم بملعب أليانز ستاديوم بتورينو، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وتأهل فياريال للدور ربع النهائي بفوزه بنتيجة (4-1) في مجموع المباراتين، بعدما انتهى لقاء الذهاب الذي لُعب في إسبانيا، بالتعادل الإيجابي (1-1).

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن فياريال أصبح سادس فريق يتمكن من الفوز خارج ملعبه ضد يوفنتوس بالمرحلة الإقصائية.

وأضافت أن هناك 5 أندية سبقت فياريال لهذا الإنجاز، وهم مانشستر يونايتد (3-2) عام 1999، ديبورتيفو لاكورونا (1-0) في 2004، بايرن ميونخ (2-0) في 2013، ريال مدريد (3-0) في 2018 وأياكس (2-1) في 2019.

ومن جهة أخرى، قالت شبكة "سكواكا"، إنه لأول مرة في آخر 19 عامًا، تتمكن 3 فرق من دولتين مختلفتين في التأهل للدور ربع النهائي، حيث تأهل تشيلسي، ليفربول ومانشستر سيتي لدور الثمانية من إنجلترا، فيما تأهل الثلاثي الإسباني أيضًا، أتلتيكو مدريد، ريال مدريد وفياريال.

ولفتت إلى أن المرة الأولى كانت في موسم 2002-2003، عندما تأهل إنتر، ميلان ويوفنتوس من إيطاليا، وبرشلونة وريال مدريد وفالنسيا من إسبانيا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :