-

اقتصاد

تاريخ النشر - 27-02-2022 09:17 AM     عدد المشاهدات 163    | عدد التعليقات 0

الهند تدعم هذا القرار لتهدئة أسعار النفط

الهاشمية نيوز - قال بيان حكومي: إن الهند تراقب عن كثب أسواق الطاقة العالمية والاضطرابات المحتملة في إمدادات الطاقة نتيجة لتطور الوضع الجيوسياسي.

وأضاف البيان: إن الهند ملتزمة بدعم مبادرات السحب من احتياطيات البترول الاستراتيجية للتخفيف من تقلبات السوق وتهدئة الارتفاع في أسعار النفط الخام.

ودعا وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا أمس إلى عزل روسيا بالكامل، بما في ذلك فرض حظر على مبيعات النفط الخام الروسي.

وكتب كوليبا على تويتر: "أطالب العالم بعزل روسيا بالكامل وطرد سفرائها وحظر نفطها وتدمير اقتصادها".

انخفضت أسعار النفط اليوم الجمعة بعد زيادات حادة في بداية الجلسة بسبب مخاوف من احتمال اضطراب الإمدادات الدولية بعد فرض عقوبات على روسيا المصدرة للنفط.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت لشهر أبريل 1.15 دولار أو 1.2 في المائة ليغلق على 97.93 دولار للبرميل بعد صعوده إلى 101.99 دولار. وانخفض تعاقدات برنت لشهر مايو 1.30 دولار أو 1.4 في المائة إلى 94.12 دولار.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.22 دولار أو 1.3 في المائة ليغلق على 91.59 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى في الجلسة عند 95.64 دولار.

وعلى مدار الأسبوع الماضي ارتفع خام برنت نحو 4.7 في المائة بينما كان خام غرب تكساس الوسيط في طريقه للارتفاع بنحو 0.6 في المائة.

ودفع غزو روسيا لأوكرانيا الخميس الماضي الأسعار إلى تجاوز 100 دولار للبرميل لأول مرة منذ 2014 ولامس خام برنت 105 دولارات للبرميل.

كما فرضت بريطانيا واليابان وكندا وأستراليا والاتحاد الأوروبي عقوبات تشمل خطوة اتخذتها ألمانيا بوقف رخصة تطوير خط أنابيب غاز روسي بتكلفة 11 مليار دولار.

لكن مسؤولا أمريكيا قال: إن إمدادات الغاز والنفط الروسية غير مستهدفة على وجه التحديد بالعقوبات.

وقال بايدن أيضا: إن الولايات المتحدة تعمل مع دول أخرى على الإفراج المشترك عن كميات إضافية من النفط الخام من احتياطياتها الاستراتيجية.

وروسيا ثاني أكبر منتج للخام في العالم ومورد رئيسي للغاز الطبيعي إلى أوروبا.

وتجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها ومنهم روسيا أو التكتل المعروف باسم أوبك بلس الأربعاء المقبل لتحديد ما إن كانوا سيلتزمون باتفاق الإنتاج الراهن الذي يقضي بزيادة الإنتاج 400 ألف برميل يوميا في أبريل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :