-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 22-12-2021 09:09 AM     عدد المشاهدات 200    | عدد التعليقات 0

محافظ المفرق يلتقي ممثلي المنظمات الدولية العاملة بالمحافظة

الهاشمية نيوز - أكد محافظ المفرق سلمان النجادا، أن الأردن بقيادته الهاشمية شكل نموذجا عالميا يحتذى به بتقديم العناية الانسانية للاجئين السوريين على الرغم من شح الموارد الاقتصادية والمائية.

وأضاف خلال لقائه عددا من ممثلي المنظمات الدولية الانسانية العاملة في المحافظة، أن الخدمات التي قدمها الأردن للاجئين السوريين خلال السنوات الماضية شكلت ضغطا كبيرا على كافة القطاعات الخدمية في المملكة كالصحة والمياه والتعليم والتشغيل والبنى التحتية الامر الذي يحتم على المجتمع الدولي ضرورة دعم الأردن للتخفيف من آثار اللجوء السوري ولتمكينه من القيام بواجبه الانساني تجاه اللاجئين وتوفير حياة كريمة لهم .

وبين النجادا أن لقاء اليوم مع المنظمات الدولية جاء بالتنسيق مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في المملكة لتوجيه الجهود وتوحيدها نحو القطاعات الأكثر تضررا في المحافظة التي تعد من أكثر محافظات المملكة استضافة للاجئين السوريين.

ودعا إلى الخروج بإطار وخطة واضحة لعمل تلك المنظمات في المفرق مع التركيز على قطاعات المياه والرعاية الصحية والأسر المنتجة .

بدوره قال رئيس جامعة آل البيت الدكتور هاني الضمور، إن الجامعة تعمل على تقديم المساعدة للاجئين من خلال الدراسات وتحسين مستوى قرارات اللاجئين في مجالات التدريب والتأهيل مشيرا الى أن لدى الجامعة مراكز للإبداع والتطوير قادرة على عقد شراكات مع المجتمع الدولي في مجالي التطوير والتحديث .

وقال مدير قسم الحماية في مكتب مفوضية اللاجئين في المفرق عثمان علي جمعة، إن اللقاء يعد اجتماعا تمهيديا لإطار واستراتيجية العمل لافتا إلى أن الغاية من الاجتماع الخروج بمخرجات خاصة بالخطوات المقبلة لتنفيذ الاطار المتفق عليه من قبل المنظمات والقطاعين العام والخاص.

ولفت أن الإطار العام يتضمن ثلاثة محاور تشمل حماية الفئات المستضعفة، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة،والزراعة والبيئة وتتضمن مشروعات عديدة مع عدد من الشركاء العاملين في المفرق مشيرا إلى أن بعض هذه المشروعات يعمل وبعضها في طريقه للحصول على التمويل المناسب. وبين أن الغاية الكبرى لهذا الاجتماع والاجتماعات المقبلة هي تحقيق العيش الكريم والادماج الاقتصادي لسكان المفرق من أفراد المجتمع المحلي واللاجئين السوريين.

وجرى في الاجتماع عرض خطة محافظة المفرق للتنمية، وإطار عمل خطة مفوضية شؤون اللاجئين كما دار نقاش شدد على ضرورة الخروج باطار تنسيقي لعمل المنظمات الدولية الانسانية العاملة في المفرق للوصول للأهداف المشتركة بما يعود بالنفع على المجتمع المحلي واللاجئين السوريين.

--(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :