-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 22-08-2021 12:23 PM     عدد المشاهدات 184    | عدد التعليقات 0

(فلسطين النيابية): الأردن بقيادة الملك باق علـى العهـد في الدفـاع عـن الأقصـى

الهاشمية نيوز - أكدت لجنة فلسطين النيابية، أن الأردن، بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، سيبقى على العهد في الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك بشكل خاص، والقضية الفلسطينية بشكل عام.

وشددت، في بيان صحفي أصدرته، أمس السبت، بمناسبة الذكرى الثانية والخمسين لإحراق «الأقصى»، على أهمية الوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

وقالت اللجنة، على لسان رئيسها النائب محمد الظهراوي، إن المسجد المُبارك أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، ما زال تمارس عليه أبشع أساليب الاعتداءات الوحشية والانتهاكات على يد دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت أن جريمة إحراق «الأقصى» العام 1969، هي الأخطر منذ الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، إلا أن المغتصب الصهيوني ما زال يعبث بالمسجد المُبارك، ويدنسه، ويبذل كل ما بوسعه لتهويده والقضاء على كل الأماكن الإسلامية فيه.

وأوضحت «فلسطين النيابية» أن جراح تلك الحادثة، لم تلتئم بعد، بل على العكس تمامًا، فقد تفاقمت أضعاف ما كانت عليه، مستنكرة استمرار الاحتلال في التعدي على حرمة «الأقصى».

وحذرت من عواقب تلك السياسة «العدوانية»، داعية إلى توحيد الجهود في الدفاع عن فلسطين والقدس، مؤكدة ضرورة أن يحترم الاحتلال الإسرائيلي الوضع القائم في القدس المحتلة.

إلى ذلك، قال الظهراوي إن ممارسات جيش الاحتلال «تُمثل عدوانًا عنصريًا على حرمة المقدسات، وكذلك على حرية العبادة»، داعيًا المجتمع الدولي إلى ضرورة التحرك، وبشكل جدّي، من أجل وقف تلك الممارسات المتواصلة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :