-

اقتصاد

تاريخ النشر - 28-05-2021 10:27 AM     عدد المشاهدات 254    | عدد التعليقات 0

اتفاقية أردنية مصرية لتوريد الغاز الطبيعي وتشغيل توسعات الشبكة

الهاشمية نيوز - بحثت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي مع وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس طارق الملا، علاقات التعاون الثنائي في مجالات البترول والغاز والثروات المعدنية، والفرص المتاحة لتوسيع آفاق التعاون وتبادل الخبرات وبما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
واتفقا خلال جلسة مباحثات مشتركة، عقدت أمس الخميس، في عمان، على قيام قطاع البترول المصري بتدريب الكوادر الأردنية في مجالات البترول والغاز الطبيعي وتقديم مختلف أوجه الدعم.
وعقب الجلسة شهد الوزيران على توقيع رئيس شركة الكهرباء الوطنية الأردنية المهندس أمجد الرواشدة ورئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية المهندس مجدي جلال، ملحقاً لعقد توريد الغاز الطبيعي، وآخر لعقد تشغيل توسعات شبكة الغاز الطبيعي في الأردن التي تقوم بها شركة فجر الأردنية المصرية، وقعه المهندس الرواشدة ورئيس شركة فجر المهندس فؤاد رشاد.
وقالت زواتي إن التعاون بين الأردن وجمهورية مصر الشقيقة في مجالات الغاز يشكل أنموذجاً في علاقات التعاون المشترك، مؤكدة أهمية توسيع آفاق هذا التعاون تعظيماً للمنافع الاقتصادية والتوازن والتكامل بين البلدين.
وأشادت بالمستوى الذي وصلت إليه علاقات التعاون الثنائي بفضل اهتمام ورعاية قيادتي البلدين.
من جانبه، أشاد الوزير الملا بالتعاون المشترك في مجال الغاز والذي يشكل رافداً اقتصادياً مهماً للبلدين.
وقال إن المسؤولين في البلدين يستكملون من خلال الزيارات المتبادلة البناء على التعاون الأخوي القائم في إطار التفاهم والعلاقة التكاملية التي تحظى برعاية واهتمام قيادتي البلدين وتخدم مصالح الشعبين الشقيقين.
وحضر حفل التوقيع سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة شريف كامل ومسؤولون من الجانبين.
ويزور الوزير الملا الأردن في إطار التواصل والتنسيق المستمر لتعزيز ودعم العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين مصر والأردن في مجال الغاز والبترول والبحث في المشروعات المشتركة القائمة في مجال الغاز والتشاور حول مجالات تعاون جديدة تحقق المنافع المشتركة للبلدين.(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :