-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 28-05-2021 09:52 AM     عدد المشاهدات 295    | عدد التعليقات 0

كلية الحقوق بجامعة الزرقاء تشارك في ورشة تدريبية عن دور القضاء الدستوري

الهاشمية نيوز - شارك مجموعة من أعضاء هيئة التدريس والطلبة في كلية الحقوق بجامعة الزرقاء بجلسة تدريبية توعوية بعنوان "دور القضاء الدستوري في تعزيز سيادة القانون وحماية الحريات الديمقراطية"، وذلك ضمن نشاطات مشروع دور القضاء الدستوري في تعزيز سيادة القانون وحماية الحريات الديمقراطية الذي تنفذه مؤسسة محامون بلا حدود بالشراكة مع مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية.
وافتتح الجلسة الدكتور علي الحموري مندوباً عن عميد كلية الحقوق، حيث أكد أهمية الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني وضرورة استدامة هذه العلاقات والشراكات.
وتحدث السيد يوسف ابراهيم، مدير البرامج والمشاريع في مؤسسة فريدريش ايبرت، عن اهمية الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الاكاديمية ودورها الفعال في خدمة الحريات الديمقراطية، مؤكدا ضرورة قيام مؤسسات المجتمع المدني بأدوارها الحقيقية لتعزيز الممارسات الفضلى للمؤسسات الوطنية لا سيما المحكمة الدستورية.
وأوضح السيد سامي غنه جق، مدير مشروع القضاء الدستوري في محامون بلا حدود، أهداف المشروع وأهمية ودور مؤسسات المجتمع المدني بالاسهام في بناء المؤسسات الوطنية.
وتحرص جامعة الزرقاء، من خلال كلية الحقوق، على اشراك طلبتها في الأنشطة المتعددة بهدف إثراء خبرات الطلبة بمختلف الأصعدة, واطلاعهم على المستجدات في الواقع العملي والتعرف على التطور التشريعي في المملكة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :