-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 02-04-2021 10:38 AM     عدد المشاهدات 346    | عدد التعليقات 0

حلقة نقاشية حول مسودة قانون اللامركزية في جرش

الهاشمية نيوز - عقد في قاعة محافظة جرش جلسة نقاشية حول مسودة قانون اللامركزية بحضور رئيس مجلس محافظة جرش رائد العتوم وعدد من اعضاء المجلس و بمشاركة النواب زيد العتوم و ماجد الرواشدة ونواش قوقزة .

وقال رئيس مجلس محافظة جرش رائد العتوم ان مشروع القانون يعمل على تفريغ اللامركزية من مضمونها ويكرس مبدأ المركزية ويحصر جميع الصلاحيات بيد وزير الادارة المحلية باعطاء وزير الاداره المحلية الولاية والوصاية على مجالس المحافظات المنتخبة.

وأكد العتوم ان مسودة القانون اعدت دون التشاور مع مجالس المحافظات ، فبنود المسودة المقترحة تضاعف من تدخل وزارة الإدارة المحلية في شؤون اللامركزية عبر توسيع الصلاحيات للوزير بحل المجلس او الاقالة او توجيه عقوبات للاعضاء .

وطالب عدد من اعضاء المجلس بضرورة تعديل القانون بما يتناسب مع تطبيق مفهوم اللامركزية وتحسين عملها وأداؤها وإعطائها مزيد من الصلاحيات وتمكينها بأدوات إدارية وفنية لتحسين عمل المجالس سيما واننا امام مشروع وطني اصلاحي يسهم في توزيع المكاسب والمستحقات على ابناء المحافظة وفق ترتيب الاولويات .

واشاوا الى ان الية تعامل الحكومة في صرف المستحقات المالية اسهم بشكل كبير في عدم استغلال المبالغ المرصودة للمشاريع في المحافظة مطالبين

بتعديل النظام الداخلي حيث يسمح بتشكيل لجان المجلس ورصد مبلغ من الموازنة لهذه الغاية وان يكون تمثيل المرأة بالمجلس الدائم بنسبة لا تقل عن 30% .

بدورهم اكد النواب زيد العتوم وماجد الرواشدة ونواش قوقزة على نقل التحديات والمشاكل التي واجهت اعضاء مجلس المحافظة لقبة البرلمان والعمل على مطالبة الحكومة على تعديل القانون ليتناسب مع مفهوم اللامركزية بشكل عملي حتى يحقق نتائج ملموسة على ارض الواقع .‏






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :