-

رياضة

تاريخ النشر - 14-03-2021 12:41 PM     عدد المشاهدات 299    | عدد التعليقات 0

تسيتسيباس يتنازل عن لقب دورة مرسيليا

الهاشمية نيوز - تنازل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف ثانيا عن لقبه بطلا لدورة مرسيليا للتنس، بخسارته أمام الفرنسي بيار-هوغ هيربير 7-6 (8-6) و4-6 و2-6 في الدور ربع النهائي.
وكان المصنف خامسا عالميا يمني النفس بالذهاب حتى النهاية والفوز بلقب هذه الدورة للعام الثالث تواليا، لكن مشواره انتهى على يد هيربير المتخصص في فئة الزوجي.
ويلتقي الفرنسي البالغ 29 عاما في الدور نصف النهائي أحد مواطنيه أوغو أومبير أو أرتور ريندركنيك.
وعلق المنصف 93 عالميا على انجاز الفوز على اليوناني الذي وصل الشهر الماضي الى نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام للموسم، قائلا «إنه أمر مذهل.. هذا فوزي الأول على أحد المصنفين بين الخمسة الأوائل»، وتابع «كنت أعلم بأنه يتوجب علي تقديم مباراة كبيرة من أجل الفوز، وهذا ما فعلته».
وخلافا لتسيتسيباس، واصل الروسي دانييل مدفيديف المصنف أول في الدورة والذي سيزيح الإسباني رافايل نادال عن المركز الثاني في تصنيف رابطة المحترفين غدا الإثنين، مشواره وبلغ نصف النهائي بفوز سهل على الإيطالي البالغ 19 عاما يانيك سينر 6-2 و6-4.
ونجح الروسي، الساعي الى لقبه التاسع، في التخلص من عقبة ربع النهائي في مرسيليا حيث انتهى مشواره مرتين عامي 2017 و2020، وبلغ دور الأربعة للمرة الأولى.
ويلتقي مدفيديف في نصف النهائي الأسترالي الصاعد من التصفيات ماثيو إبدن الذي تغلب على بطل 2018 الروسي كارن خاتشانوف 4-6 و6-4 و6-2.
دورة تشيلي
يتواجه الأرجنتينيان فاكوندو باغنيس وفيدريكو ديلبونيس في نصف نهائي دورة تشيلي المفتوحة للتنس، بينما يجمع نصف النهائي الآخر بين التشيلي كريستيان غارين والكولومبي دانييل غالان.
وتأهل باغنيس لنصف نهائي الدورة عقب تغلبه على الصربي لاسلو ديري بواقع 4-6 و6-3 و6-3، فيما فاز ديلبونيس المرشح الثامن للقب على الدنماركي هولجر رون بنتيجة 6-3 و6-3.
من ناحيته، فاز غارين، المرشح الأول للفوز باللقب والمصنف الـ22 عالميا، على البيروفي خوان بابلو فارياس بواقع 6-4 و6-4 ليضرب موعدا في نصف النهائي مع جالان الذي أطاح بالإسباني روبرتو كارباييس بنتيجة 7-6 (10-8) و6-3.
وتقام بطولة تشيلي المفتوحة ذات الـ250 نقطة، على الأراضي الترابية في العاصمة التشيلية سانتياغو. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :