-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 22-10-2020 10:32 AM     عدد المشاهدات 352    | عدد التعليقات 0

السلط .. تواجه أزمة كورونا بنمط سياحي ذكي للترويج للمدينة

الهاشمية نيوز - في مبادرة لترويج مدينة السلط سياحياً انطلقت صباح امس الأربعاء، جولة سياحية في مدينة السلط، شارك فيها مجموعة من الإعلاميين وممثلي وسائل الإعلام الأردنية المختلفة.

وزار الإعلاميون خلال الجولة التي امتدت ثلاث ساعات، عددا من المعالم السياحية في المدينة، حيث بدأت الجولة من معرض صور السلط التابع للمؤسسة وبيت الأدهم التراثي، مرورا بمقهى الأكثم وشارع الحمام وغيرها من المناطق الجاذبة للسيّاح لتنتهي الجولة بزيارة لمطعم الغربال. وتحاكي جميع الأماكن التي تمت زيارتها ذاكرة مدينة السلط، حيث تم ترميم العديد من هذه المعالم ليعاد استخدامها من جديد، مع الحفاظ على عبق التاريخ والأصالة فيها. وتأتي هذه الزيارة بتنظيم من مؤسسة إعمار السلط و مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردن الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، إذ يعمل المشروع منذ عام 2016 على دعم القطاع السياحي في المدينة.



وبالرغم من القيود التي فرضتها جائحة كورونا، المتمثلة بالتباعد الاجتماعي ومنع التجمّعات، إلا أن مدينة السلط استطاعت من خلال تركيبتها الفريدة، مواصلة الترويج السياحي للمواقع الفريدة والمتميّزة فيها، حيث يستطيع الزائر قضاء يوم ممتع وسط التزام تام بقواعد السلامة العامة، إذ تزخر المدينة بالأماكن المتميزة التي تخلو من التزاحم، كما تتميز برحابة الأماكن التي يستطيع الزائر المشي فيها لمسافات طويلة والاستمتاع بالمعالم التراثية، وتناول الوجبات الشهية من دون الحاجة إلى الوقوف في الطوابير المزدحمة، مما يكسب المدينة طابعا سياحيا ذكيا وفريدا، ويجعلها مقصدا سياحيا للناس للترويح عن أنفسهم في هذه الأوقات الصعبة. وقال مدير مؤسسة إعمار السلط، خلدون خريسات: «إن هذه الزيارة جاءت في وقت فرضت فيه جائحة كورونا علينا قيودا كثيرة، لكن مدينة السلط تتمتع بتركيبة فريدة تمكّن الزائر من الاستمتاع بقوته وسط أجواء يسودها الحفاظ على إجراءات السلامة العامة.»

وأضاف خريسات: « تشهد مدينة السلط منذ عام 2016، تطوّرا حقيقيا وتحسينا للوجهات السياحية فيها، وذلك بدعم من مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردن الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية».

يذكر أن وزارة السياحة والآثار صنّفت عام 2016، مدينة السلط، كأول وجهة سياحية مميزة في الأردن، بعد فوزها في «برنامج الوجهات السياحية المميزة»، الذي كان قد ترشح للمشاركة فيه كل من الكرك والسلط وجرش وعجلون ومأدبا، حيث قامت بلدية السلط بتطوير طلب مشاركة يعكس خطط وتوجه تطوير السياحة في المدينة بالتنسيق مع مؤسسة إعمار السلط، والجهات ذات العلاقة في المدينة، وتم تقييم هذه الخطة من قبل تحكيم، مما أدى إلى فوز المدنية بهذا اللقب. وحصلت مدينة السلط بفوزها على دعم الوزارة ومشروع السياحة الممول من الوكالة الأمريكية للقيام بتطوير سياحي شامل ينعكس إيجاباً على المدينة، حيث تم دعم المشاريع الصغيرة والمتوسّطة في المدينة، كما تم تقديم دعم في كل ما يتعلّق بالترويج للوجهات السياحية في السلط، وبالإضافة إلى تطوير مهارات التسويق والترويج وإدارة الأعمال، عمل المشروع على تطوير وتحسين 33 تجربة سياحيا في المدينة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :