-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-06-2020 09:52 AM     عدد المشاهدات 292    | عدد التعليقات 0

العبادلة : (الجسر العربي) ينقل 351 أردنيا عالقا من مصر إلى العقبة

الهاشمية نيوز - أكد نائب مدير عام شركه الجسر العربي عدنان العبادلة أن أسطول الجسر العربي يستعد لنقل كافة الاردنيين العالقين في جمهورية مصر العربية الراغبين بالعودة للمملكة . حيث من المقرر ان يكون وصل الى ميناء العقبة بعد منتصف الليلة من جمهورية مصر العربية عبارة بحرية تحمل على متنها 351 مواطنا اردنيا كانوا طلبوا العودة الى الاردن بسبب وباء كورونا المستجد .وان الجهات الأمنية والأجهزة الطبية في العقبة ستكون في استقبالهم على أرض الميناء وسيتم نقلهم مباشرة الى منطقة البحر الميت لقضاء فترة الحجر الصحي هناك .
وبين العبادلة أن أسطول الجسر يباشر بنقل العالقين الاردنيين من ميناء نوبيع المصري الى ميناء الركاب بالعقبة وذلك بعد التنسيق الكامل ما بين الجهات الرسمية لا سيما سفارتنا بالقاهرة، مؤكدا ان عدد الاردنيين الذين سصلون بعد منتصف الليلة يبلغ 351 اردنيا.
وقال نائب مدير الجسر العربي أنه تم تحديد اماكن لتجميع العالقين في الاسكندرية والقاهرة ونقلهم بعد ذلك الى ميناء نوبيع المصري ليتم إعادتهم إلى الأردن بحرا، مشيرا ان الشركة و بالتعاون مع الجهات الرسمية لا سيما مديرية صحة العقبة قامت بتجهيز منطقة تجمعهم بالميناء وفق اجراءات صحية واحترازية مشددة.
وبين العبادلة ان شركة الجسر العربي تلقت تكليفا من مركز إدارة الأزمات بنقل 400 عالق اردني في جمهورية مصر الشقيقة، موضحا أنه وعلى الفور اتخذت كوادر الشركة كافة الاجراءات اللازمة لعملية النقل باجتماع موسع بحضور محافظ العقبة غسان الكايد وكافة الاجهزة الامنية والصحية، بالاضافة الى التنسيق مع السفارة الاردنية بالقاهرة لتنظيم طريقة عودتهم بافضل الطرق وأسهل الإجراءات وتم الاتفاق لتحديد منطقتي لنقل العالقين بمصر بواسطة حافلات تقلهم الى ميناء نوبيع المصري ومن ثم نقلهم بواسطة بواخر الجسر العربي الناقل الوحيدة للركاب والبضائع ليتم استقبالهم في ميناء نوبيع المصري. وأشار العبادلة أن الجسر العربي أعلن سابقا عن تذكرة سفر شاملة من المحافظات المصرية الى ميناء نوبيع المصري ومن ثم الى العقية ليتم بعد وصولهم للعقبة نقلهم بواسطة حافلات الى مناطق الحجر الصحي.
وعن عودة النقل والشحن التجاري من مصر الى الاردن وبالعكس أكد العبادلة ان الجسر العربي أعلن سابقا عن طريقة النقل التبادلي منذ اسبوعين بدون دخول السائق المصري ، مشيرا ان هذه الطريقة لم تلقى استجابة وقبول لدى السائقين المصريين، مبينا ان الشركة عملت على خطط بديلة لعودة الحركة التجارية على خط نوبيع العقبة، حيث سيكون هناك اجتماع برئاسة وزير النقل خالد سيف وبحضور ممثلين من كافة الاطراف للخروج بآلية ترضي جميع الاطراف.
إلى ذلك ثمن العبادله جهود ومتابعة وتعاون السفارة الاردنية في جمهورية مصر العربيه لجهودها الجبارة في تنسيق وتنظيم عملية نقل المواطنين الاردنيين إضافة إلى جهود كافة الجهات الرسمية والأمنية في محافظة العقبة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :