-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 17-05-2020 10:48 AM     عدد المشاهدات 348    | عدد التعليقات 0

أول طفل بريطاني يخضع لعملية زرع للرئتين

الهاشمية نيوز - عاد طفل صغير شجاع إلى المنزل بعد إجراء أول عملية زرع رئة مزدوجة من نوعها في المملكة المتحدة.

واستخدم الأطباء آلة أكسجين خاصة لإبقاء جوزيف نيكلسون على قيد الحياة، بينما كانوا ينتظرون متبرعاٍ بالأعضاء لإنقاذ حياة الطفل. وتسمى هذه الآلة بآلة الأكسجة الغشائية خارج الجسم، وتستخدم مضخة لتدوير الدم من خلال الرئة الاصطناعية التي تؤكسج الدم.

وبقي جوزيف على هذا الآلة حتى موعد عمليته، وهي المرة الأولى التي يتم فيها مثل هذا الإجراء في بريطانيا.

وخلال إقامته التي استمرت تسعة أشهر في مستشفى فريمان وغريت نورث للأطفال في نيوكاسل، احتفل جوزيف بعيد ميلاده الخامس مع والديه فيونا وغاري.

وقالت فيونا "حاولنا جاهدين ألا نفكر في اليوم التالي، لم نرد أن نصاب بالذعر بالتفكير بأسوأ السيناريوهات. وفي كل مرة كنا نتحدث إلى الأطباء، حاولنا التركيز على الخطوة التالية لتحسين حالة جوزيف".

وبعد حصوله على رئتيه الجديدتين من متبرع في أوروبا، بات الطفل الشجاع جاهزاً لمواصلة "رحلته المدهشة" وفقًا لطبيب الجهاز التنفسي للأطفال ماثيو توماس.

وحتى الصيف الماضي، كان جوزيف يتمتع بصحة جيدة، قبل أن يصاب بالتهاب رئوي سرعان ما تدهور إلى فشل رئوي عميق، وبعد رحلة فاشلة مع العلاج، بدا واضحاً أن الطفل لن ينجو إلا بالخضوع لعملية زرع للرئتين.

واستغرق الأمر عدة أشهر قبل العثور على متبرع مناسب، ولحسن حظه عثر أخيراً على متبرع، ومع إغلاق البلاد، سيعُزل جوزيف الذي لا يزال يخضع للعلاج ولديه ثقب في القصبة الهوائية في المنزل.

وبالأمس، استمتعت فيونا وزوجها المحاسب غاري وكلاهما يبلغان من العمر 35 عاماً، بأول يوم كامل في المنزل مع جوزيف المصاب بالتوحد، وشقيقه الصغير هنري.

وشكر والدا جوزيف موظفي المستشفى والأطباء على كل ما قدموه لرعاية طفلهما، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :