-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 13-04-2020 09:37 AM     عدد المشاهدات 310    | عدد التعليقات 0

لجنة الأوبئة: التوسع في إجراء في فحوص عشوائية في جبل النصر

الهاشمية نيوز - قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة نذير عبيدات، إن "اللجنة بدأت بإجراء فحوص عشوائية في أحد مناطق جبل النصر شرق عمّان بعد اكتشاف 3 إصابات بفيروس كورونا المستجد في المنطقة".

وأضاف أن "هدف فحوص التقصي اكتشاف حالات لم تراجع المستشفيات ولم تظهر عليها أعراض وتعطي فكرة حول وجود حالات إصابة غير معروفة المصدر".

وأوضح عبيدات أنه "سيتم متابعة الإصابات الجديدة ومعرفة مصدر العدوى"، لافتا إلى أن فرق الاستقصاء الوبائي التابعة لوزارة الصحة "باشرت بتتبع هذه الحالات ومصدر إصابتها".

"الحالات الثلاثة المكتشفة قالوا إنهم لم تظهر عليهم أية أعراض إصابة بالمرض"، بحسب عبيدات، الذي أكد أنه "سيتم معاينة حالتهم في المستشفى لمعرفة ذلك وتفاصيل حالتهم".

وأوضح عبيدات أن اللجنة تتابع الأشخاص الذين كانوا يترددوا باستمرار على المحال التي كان يعمل بها المصابين وسيتم إغلاق أي منشأة تظهر فيها حالات كورونا "، لافتا إلى أنه "يمكن معرفة مصدر العدوى عندما تتم متابعة كل مشتبه بإصابته أو مخالط".

وعن منطقة النصر، قال إنه "سيتم إجراء أكبر عدد ممكن من العينات العشوائية في المنطقة والأولوية ستكون للذين يعانون من أعراض إصابة".

وزير الصحة الدكتور سعد جابر، أعلن الأحد إغلاق منطقة في جبل النصر بشكل كامل بعد ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد في المنطقة، موضحا لـ "المملكة" أن القرار جاء بعد اكتشاف 3 حالات إصابة مؤكدة بالفيروس إثر إجراء فحوص عشوائية في منطقة النصر.

رئيس لجنة خدمات مخيم النصر زياد سلمان، أوضح الأحد، أن فريقا طبيا زار المخيم السبت، لأخذ عينات عشوائية في المخيم والتي وصلت إلى 165 عينة فورية وكانت النتائج سلبية، وكذلك 43 مسحة أنفية، كان من ضمنها 3 عينات فقط بنتيجة إيجابية.

وذكر سلمان أن مصاباً من المنطقة يعمل في محل تجاري في منطقة عبدون في غرب عمان والذي أغلق بعد اكتشاف الإصابة، إضافة إلى زوج وزوجته.

فحوص عشوائية في الزرقاء

وفي محافظة الزرقاء، قال مدير صحة الزرقاء محمد الطحان إنه "سيتم إجراء نحو ألف فحوص عشوائي الاثنين، في المحافظة ولواء الرصيفة، من خلال تشكيل 20 فريق طبي متكامل من المحافظة الزرقاء، وستأخذ العينات من الشرائح كافة".

"سيتم زيادة عدد الفحوص في حال استدعت الحاجة إلى ذلك"، بحسب الطحان، الذي أوضح أنه "سيتم استخدام الفحص السريع لإظهار النتائج بأسرع وقت ممكن وفي حال الاشتباه بأحد المصابين سيتم فحصه بطريقة الـ PCR المعتمدة". "المملكة"






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :