-

رياضة

تاريخ النشر - 22-03-2020 10:23 AM     عدد المشاهدات 372    | عدد التعليقات 0

(ويفا) يعتذر عن تغريدة خاطئة حول اسم وشعار (يورو 2020)

الهاشمية نيوز - اضطر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) إلى تصحيح خطأ محرج وقع فيه بعدما أعلن أن مسابقة كأس أوروبا التي تم تأجيلها من صيف العام الحالي إلى عام 2021، بسبب تفشي وباء فايروس كورونا المستجد، ستظل محتفظة باسمها وشعارها السابقين «يورو 2020».

وكان ويفا قال في تغريدة سابقة على حسابه على «تويتر» «على الرغم من أنه سيقام من 11 حزيران إلى 11 تموز 2021، لكنه سيظل معروفا تحت اسم (يورو 2020)».

غير أنه عاد في غضون ساعات قليلة للاعتذار بنفس الطريقة، قائلا «مع الاعتذار عن الخطأ السابق، لكن لكي نكون واضحين لم يتم اتخاذ أي قرار بعد بشأن اسم مسابقة كأس أوروبا المعاد ترتيبه الذي سيقام في عام 2021.. التغريدة السابقة التي تم إرسالها كانت عن طريق الخطأ».

وكان ويفا قد اقر الثلاثاء الماضي تأجيل نهائيات البطولة التي كانت مقررة ان تقام بين 12 حزيران و12 تموز في 12 مدينة، 12 شهرا لتصبح بين بين 11 حزيران و11 تموز 2021، دون تعديل صيغتها.

واراد ويفا من قراره افساح المجال أمام البطولات المحلية المعلقة للسبب نفسه للاستكمال فيما لو سمحت الظروف بذلك، وقال ويفا إن التأجيل «سيساعد جميع المسابقات المحلية، المعلقة حاليا بسبب حتى انتهاء حالة الطوارئ الناجمة عن التخوف من فايروس (كوفيد-19)»، حيث تعهد إنهاء المواسم بحلول 30 حزيران. وجاء اعلان الاتحاد القاري الذي يتخذ من مدينة نيون السويسرية مقرا له، في أعقاب اجتماع عبر تقنية الاتصال بالفيديو شارك فيه ممثلون لمختلف المعنيين باللعبة (أندية ورابطات بطولات وطنية واتحادات محلية ولاعبين) في الوقت الذي تكافح فيه أوروبا للتعامل مع هذه الأزمة الصحية. ويشارك 24 منتخبا في بطولة كأس أوروبا، وحسمت التصفيات حتى الآن هوية 20 منها، بينما كان من المقرر ان تحسم هوية البقية في ملحق قاري أواخر آذار الحالي. لكن ويفا أكد ان الملحق أرجئ أيضا، وحدد له فترة التوقف الدولية في حزيران المقبل كموعد أولي، مشددا في الوقت عينه على ان ذلك «يرتبط بإعادة تقييم الوضع».

يويفا يحصل 300 مليون يورو من أندية أوروبا

لم يفوت الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» فرصة ضخ المزيد من الأموال لخزائنه، بعد قراره تأجيل يورو 2020 لمدة عام، اليويفا استجاب لمناشدات روابط الدوريات الأوروبية المختلفة بضرورة تأجيل اليورو، لإتاحة الفرصة لها باستئناف المسابقات المحلية.

ونقل موقع «سبورت1» الألماني، عن تقارير أمريكية، إن اليويفا طلب الحصول على تعويضات من كافة الدوريات الأوروبية، نظير تأجيل اليورو، وأوضح الموقع، أن يويفا من المتوقع حصوله على نحو 300 مليون يورو، تعويضا على إرجاء البطولة، لمدة عام، وأكد مسؤول بـ»يويفا» لـ»سبورت1» هذه التقارير، مشيرا إلى أن هذه التعويضات أمر طبيعي، لتعويض اليويفا عن خسائر تأجيل اليورو.

وقرر اليويفا تأجيل يورو 2020 للسماح للأندية الأوروبية باستكمال الموسم، تجنبا لتكبدها المزيد من الخسائر، بسبب تجميد النشاط مؤخرا، في ظل أزمة انتشار فايروس كورونا داخل القارة العجوز.

خطاب مؤثر من ساوثجيت لجماهير إنجلترا

حث غاريث ساوثغيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، الجماهير على «الاعتناء ببعضهم البعض» في خطاب مفتوح، في الوقت الذي تحاول فيه بريطانيا احتواء تفشي وباء فايروس كورونا.

وأغلق بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا كل المدارس وألغى الامتحانات المقبلة للطلاب كما أغلقت العديد من الشركات في ظل اقتصاد صعب.

وعلى صعيد كرة القدم، كان يتعين على المنتخب الإنجليزي أن يستعد لمواجهة المنتخبين الإيطالي والدنماركي في مباراتين كان مقررا إقامتهما بنهاية الشهر الحالي ولكن تم تأجيلهما حاليا، كما تاجلت بطولة أمم أوروبا للعام المقبل.

وكتب ساوثغيت «لكل شخص في البلاد، تركيزنا الأولي في الوقت الحالي والأشهر المقبلة، ينصب بلا شك على رعاية أسرنا»، وأضاف «بالطريقة التي كنتم تأتون فيها سويا لدعم فريقنا، يجب حاليا أن نعمل سويا لمكافحة فايروس يسبب مشاكل جسدية وعاطفية للكثيرين»، وتابع ساوثغيت «اعتنوا ببعضكم البعض، أرجوكم لا تتألموا وحدكم، وتذكروا أن بلدنا العظيم مر بمثل هذه التحديات من قبل، وسويا، سنفعل ذلك مجددا».

وحرص ساوثغيت في خطابه على الإشادة بالعاملين بالمستشفيات والعاملين الطبيين ووصفهم بالأبطال، وكتب «لن يتلقوا إشادة فردية، لكن كلنا نعلم أن أهميتهم تتجاوز أي شيء نقوم به في الملعب».

باختصار، قال ساوثغيت إن تأجيل بطولة أمم أوروبا التي كان مقررا إقامتها الصيف المقبل، ينبغي أن ننساها، لكنه أضاف أن كل عضو بالفريق سيحصل على فرصته في الموسم المقبل، وقال مدرب منتخب الأسود الثلاثة «لا ينبغي أن نضيع لحظة أخرى في التفكير بشأن تأجيل البطولة.. متأكد أنه عندما تحين الفرصة، لن أكون أكثر فخرا لكوني قائد هذا الفريق». (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :