-

رياضة

تاريخ النشر - 20-03-2020 10:13 AM     عدد المشاهدات 384    | عدد التعليقات 0

كرة القدم الأردنية أمام تحديات صعبة بسبب كورونا

الهاشمية نيوز - تمر كرة القدم الأردنية أمام تحديات صعبة بعدما تجمدت الأنشطة الرياضية بسبب التفرغ لمواجهة فايروس كورونا.

ولجأ مدربو الفرق المحترفة في هذا الوقت، إلى اعتماد أسلوب التدريب عن بعد، كخيار وحيد للمحافظة على جاهزية اللاعبين قدر المستطاع.

وقام عدد من المدربين بعمل «جروبات» على «الواتساب» بهدف التواصل مع لاعبي الفريق وحثهم على ممارسة التمارين داخل منازلهم، وتوجيه النصائح لهم وبخاصة فيما يتعلق بالمحافظة على نظام التغذية وضرورة التحرك باستمرار.

وتترقب الأندية المحترفة وضوح الرؤية للمرحلة المقبلة وبخاصة في حال تم الاعلان عن القضاء على فايروس كورونا وعودة الحياة إلى طبيعتها، حيث تترقب صدور قرارات استثنائية من الاتحاد الدولي، تصب في صالحها وتحد من حجم الخسائر المتوقعة.

وترتبط الأندية المحترفة مع اللاعبين بعقود ورواتب ينبغي عليها الالتزام بها حتى خلال فترة التوقف الحالية، وهو ما قد يزيد من حجم نفقاتها وبخاصة أن الموسم سيكون مرشحا للتمديد. في المقابل فإن اتحاد كرة القدم سيكون مطالباً باعادة أجندة بطولاتها التي كان أصدرها قبل بداية الموسم، وذلك سيتطلب منه مجهود كبير وبحيث يضع أجندة جديدة تتوافق والواقع الذي عاشته الأندية وابتعاد الفرق عن التدريبات.

وكان اتحاد كرة القدم قد أكد في وقت سابق أنه عند وضع الأجندة الجديدة سيضع في عين الاعتبار منح الفرق المدة الكافية للتدريب واستعادة جاهزية اللاعبين، وذلك بكل تأكيد سيستغرق وقتاً، فالفرق قد تكون بحاجة لمدة شهر من التدريبات قبل العودة لخوض المباريات الرسمية.

ويعتبر الواقع الصعب الذي تعيشه كرة القدم الأردنية، متزامنا مع ما تعيشه كرة القدم في العالم، وبالتالي فإن هذه المصاعب ستكون مشتركة وقد يساعد الاتحاد الدولي الاتحادات الأهلية في الخروج من هذا النفق المظلم.

وكان الاتحاد الدولي قد أعلن امس الاول انه سيتخذ قرارات استثنائية بخصوص عقود اللاعبين مع أنديتهم وكذلك أعلن عن توجه باحداث تغييرات على فترات قيد اللاعبين، والبحث عن حلول تعين الاتحادات على تعويض الخسائر التي لحقت بها جراء توقف نشاط كرة القدم.

وكان الموسم الكروي قد بدأ من خلال بطولة درع الاتحاد التي ظفر بلقبها الوحدات فيما كان الفيصلي يتوج بكأس السوبر.

وفي بطولة الدوري، انطلقت الجولة الأولى التي تصدرها الوحدات بفارق الأهداف قبل أن يتم الاعلان عن وقف النشاط الكروي كإجراء احترازي للحد من تفشي فيروس كورونا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :