-

اقتصاد

تاريخ النشر - 07-02-2020 10:11 AM     عدد المشاهدات 336    | عدد التعليقات 0

مذكـرة تـفاهـم بيـن جمعيتـي مصـدري الخضار والفواكه والتمور الأردنية

الهاشمية نيوز - وقع رئيس مجلس ادارة الجمعية الاردنية لمصدري ومنتجي الخضار والفواكه عبدالله الزبن ورئيس جمعية التمور الاردنية انور حداد بحضور سفير المملكة في المانيا بشير الزعبي مذكرة تفاهم لتوسيع قاعدة تسويق التمور الاردنية. توقيع الاتفاقية جاء على هامش الجناح الاردني بمعرض Fruit Logistica 2020 في برلين لهذا العام.
وقالت الجمعية في بيان صحافي امس، إن المعرض كان حدثاً مميزاً يهدف الى الارتقاء بالقطاع الزراعي الاردني وجعله اكثر قوة عن طريق توحيد القوى الداعمة.
ونظم الجناح الاردني من قبل الجمعية الاردنية لمصدري ومنتجي الخضار والفواكه JEPA بدعم من مركز ترويج الصادرات من البلدان النامية CBI.
ويهدف هذا التعاون الى العمل المشترك على توسعة قاعدة اسواق التمور الواعدة وفتح اسواق جديدة لها في الخارج من خلال تكثيف الجهود المشتركة للعمل على تطوير قطاعات التدريب والبحث والتسويق والترويج.
واكد السفير الزعبي على ان توحيد الجهود على المستويات الوطنية وحده يمكننا من التأثير ووضع البصمة في الاسواق الدولية المتقدمة من خلال تزويدها بتمور المجهول عالية الجودة.
وتشير هذه المذكرة الى اهمية البدء في اتباع مناهج جديدة اكثر تنظيما وقوة لدعم القطاع وفتح اسواق جديدة له. (بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :