-

اقتصاد

تاريخ النشر - 26-11-2019 10:21 AM     عدد المشاهدات 521    | عدد التعليقات 0

توقع إقبال كبير على شراء الملابس الجمعة المقبلة

الهاشمية نيوز - توقع ممثل قطاع الالبسة والاحذية والمجوهرات في غرفة تجارة الاردن أسعد القواسمي زيادة إقبال المواطنين على شراء مختلف اصناف الالبسة والاحذية من خلال ما يعرف بالجمعة السوداء وما تسمى في الوطن العربي بـالجمعة البيضاء، وان زيادة الإقبال في هذا اليوم لا يوازي الركود القائم منذ بضع سنوات.
وقال القواسمي ان كثيرا من الماركات والمحال التجارية المعروفة وخاصة في الغرب اعتادت في الجمعة الأخيرة من شهر تشرين الثاني من كل عام هو اليوم الذي يأتي مباشرة بعد عيد الشكر في الولايات المتحدة حيث تقوم أغلب المتاجر بتقديم عروض وخصومات كبيرة، حيث تفتح أبوابها مبكرا لأوقات تصل إلى ساعات متاخرة من الليل وذلك بسبب الخصومات الكبيرة ولأن أغلب هدايا عيد الميلاد تشترى في ذلك اليوم، فإن أعدادًا كبيرة من المستهلكين يتجمهرون فجر الجمعة خارج المتاجر الكبيرة ينتظرون افتتاحها.
وبين أن بعض الدول العربية مثل الاردن وبعض دول الخليج العربي مثل السعودية والإمارات أطلقت على هذا اليوم اسم الجمعة البيضاء حيث تشهد الأسواق في هذا اليوم نشاطا جزئيا في الطلب على مختلف اصناف الالبسة والماركات المعروفة وبما يتناسب والقدرات الشرائية لكثير من أصحاب الدخول محدودة ومتوسطة الدخل. واشار الى ان حجم التنزيلات في الاردن خلال هذا اليوم تتراوح بين 1 % - 60 % قد تزيد عن هذه النسبة، مشيرا أن هذه التنزيلات تكون واقعية وهي مراقبة وحسب تعليمات وزارة الصناعة والتجارة بحيث يكون العرض بارزا للمتسوقين. وقال ان العروض في هذا اليوم لا تقتصر على قطاع الالبسة لوحده بل تشمل مختلف القطاعات الاقتصادية من أحذية وعطور وأجهزة كهربائية، لافتا ان نشاط حركة الاسوق في هذا اليوم تكون مدعومة بحجم العروض والتنزيلات المقدمة لمختلف القطاعات.
وبين ان القطاع عانى خلال الأشهر العشرة الماضية ركودا كبيرا باستثناء بعض المواسم والمناسبات الاجتماعية، مشيرا إلى قيام كثير من التجار حاليا ببيع بضاعتهم بهوامش ربحية بسيطة وذلك لحاجتهم إلى السيولة المالية لسداد الالتزامات المترتبة عليهم ودفع اجور محالهم وأعمالهم وخوفا من تدوير البضاعة إلى السنوات المقبلة وما يرتبه عليهم ذلك من كلف إضافية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :