-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 22-11-2019 10:15 AM     عدد المشاهدات 378    | عدد التعليقات 0

اختتام فعاليات ملتقى الفن والجمال في الإسكندرية بتنظيم من جمعية أيله للثقافة

الهاشمية نيوز - اختتمت فعاليّات ملتقى الفن والجمال الدولي (٢)، والذي استمر على مدار اسبوع كامل بمدينة الإسكندرية في جمهوريّة مصر العربيّة بتنظيم من جمعية أيلة للثقافة والفنون بالتعاون مع مؤسسة ريد بوينت بمشاركة 50 فناناً تشكيلياً عربياً.

ويكتسب المُلتقى، الذي رعى فعاليات إنطلاقه، في رحاب مكتبة الإسكندرية، الدكتور عبد المنعم معوض ومعالي الوزير اللواء سيف الإسلام عبد الباري، أهميته من خلال إبراز الإبداعات العربيّة في مجال الرسم والفن التشكيلي لإظهار الصورة الحقيقية للثقافة والحضارة العربيّة وتجذيرها كأمة عربية تتمتع بلغة واحدة وتاريخ واحد.

ويُعتبر الملتقى، بحسب مديره علي كريشان، تظاهرة ثقافيَّة عربيَّة دوليّة متميزة شارك فيها فناني العالم العربي، ما يؤكد دور الفن التشكيلي كقناة للتواصل والتفاعل بين الفنانين في مختلف الدول.

ولفت كريشان إلى أنَّ اختيار جمهوريّة مصر العربيّة لتكون مكان إقامة فعاليّات الملتقى لم يأتي من فراغ إنما جاء بسبب المناخ الثقافي والفني الذي تشتهر به مصر منذ زمن من خلال وجود الخبرات المصريّة المُتعددة، واحتضان المواهب الريادية على أرضها نظراً للأمن والأمان والاستقرار الذي تعيشه دولة مصر، إضافة إلى كون مصر تُعتبر الوجهة الولى لأي فنان أو مثقف أو مبدع.

ويُساهم الملتقى في دعم المثقفين عبر إتاحة فرصة التلاقي المباشر بينهم واكتساب الخبرات والمساهمة في الترويج السياحي والثقافي للاسكندرية، واستقطاب فنانين معروفين على مستوى العالم ليساهموا من خلال أعمالهم في ذلك.

واشتملت فعاليّات المُلتقى على برنامج تعارف بين الفنانين المُشاركين وورش رسم حُر، وجولات سياحيَّة ثقافية للفنانين وإقامة معرض للأعمال المُنفذة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :