-

عربي دولي

تاريخ النشر - 04-11-2019 10:01 AM     عدد المشاهدات 330    | عدد التعليقات 0

لبنان .. احتجاجات متواصلة ضد الحكومة ومهرجان تأييد ل(عون)

الهاشمية نيوز - توافد لبنانيون، أمس الأحد، إلى محيط القصر الجمهوريّ، في بعبدا ببيروت، للمشاركة في مهرجان الوفاء والدعم»، الذي دعا إليه «التيّار الوطنيّ الحرّ» (التابع لرئيس الجمهوريّة)، تأييدا للرئيس ميشال عون.
وبدأ المهرجان في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف (09:30 تغ) بالنشيد الوطني، واستُهلّ بكلمة لمستشار عون، بيار رفول، الذي قدم شكره للحضور على مشاركتهم في يوم الوفاء.
وانطلقت صباح أمس الأحد، مواكب مناصري التيّار الوطنيّ الحرّ من مناطق مختلفة، أبرزها القرى العكاريّة (شمال لبنان)، ومدينة طرابلس الشماليّة، ومناطق في الجنوب اللبناني، للمشاركة بمهرجان تأييد عون.
في المُقابل، شارك لبنانيون في بيروت، في تظاهرات دعا إليها معارضون تحت عنوان «أحد الضغط»، للمطالبة بتشكيل حكومة مستقلة.
وأعلنت الرئاسة اللبنانية، السبت، أن الرئيس عون يجري اتصالات ضرورية لـ»حل بعض العقد»، قبل أن تبدأ قريبًا الاستشارات النيابية لتشكيل حكومة جديدة. وبدأت في 17 تشرين أول، احتجاجات شعبية رفضًا لمشروع حكومي لفرض ضرائب جديدة على المواطنين في موازنة 2020، لتوفير موارد جديدة في بلد يعاني وضعًا اقتصاديًا مترديًا. وتراجعت الحكومة عن مشروع الضرائب، وتبنت «ورقة إصلاحات»، إلا أن المحتجين كانوا قد رفعوا سقف مطالبهم. (الأناضول)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :