-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-07-2019 09:36 AM     عدد المشاهدات 393    | عدد التعليقات 0

«الأردن بعيون مصوري عجلون» مبادرة جديدة تنطلق من الكرك

الهاشمية نيوز - اطلقت مبادرة عجلون بعيون مصوريها مبادرتها الجديدة من محافظة الكرك بعنوان « الاردن بعيون مصوري عجلون بهدف الترويج وتسويق الاماكن السياحية والاثرية في المحافظات الأردنية.
واشار منسق المبادرة الزميل الاعلامي منذر الزغول أن المبادرة الجديدة اختارت الكرك لتكون اول انطلاقة لها, لأن الكرك من المحافظات الأردنية التي لها بصمات في ببناء الدولة الأردنية، وكان لرجالاتها عبر تاريخ الأردن مواقف مشرفة مع رجالات الوطن في الدفاع عن أمن واستقرار الوطن والوقوف مع القيادة الهاشمية في التصدي لكل المحاولات التي كانت تهدف الى النيل من الوطن ومنجزاته .

ففي دار محافظة الكرك كانت اولى زيارات الوفد حيث كان باستقباله نائب المحافظ هاني الشوره ورئيس مجلس المحافظة صايل المجالي ومديري دوائر الشباب والسياحة والاوقاف والاكاديمي في جامعة مؤته الدكتور عزام الشمايله وعدد من اعضاء ومجلس المحافظة وصحفيي واعلامي المحافظة وفعاليات مختلفة.
وعبر نائب المحافظ الشوره عن اعتزازه بهذه المبادرة الوطنية والاهداف التي تقوم عليها منذ انطلاقها، مشيرا الى ان الاردن يزخر بالمعالم السياحية والاثرية التي تتطلب مزيدا من الترويج لها واستثمارها بحهد جماعي وطني .
وقال نائب المحافظ الشوره ان القطاع السياحي يشكل نسبة مهمة من الدخل القومي الى جانب دوره في تشغيل الايدي العاملة للحد من الفقر والبطالة.
واكد رئيس مجلس المحافظة صايل المجالي عن تقدير المجلس لهذه المبادرة الخلاقة التي تجسد معنى وطنيا يقوم على تعظيم المنتج السياحي الوطني متمثلا بالترويج للمعالم الاثرية والسياحية الاردنية وهي غاية نبيلة تبعث على الاعتزاز لافتا الى ان اللامركزية تجربة تحتاج الى مزيد من الوقت حتى تتجذر وان هناك بعض الملاحظات عليها تحتاج الى تصويب وتعديل للقانون دون ان يتم التغول عليها.
واعرب رئيس الوفد الزميل الصحفي علي القضاة عن تقديرة والوفد لحسن الاستقبال الذي حظي به ناقلا لهم تحياتي محافظ عجلون محمد السرحان واهالي المحافظة على هذا اللقاء الاخوي.
واستعرض منسق المبادرة مدير وكالة عجلون الاخبارية الزميل منذر الزغول اهداف المبادرة وانطلاقها منذ حوالي 8 سنوات وما حققته من ترويج للمواقع السياحية والاثرية والمنتجات المحلية في محافظة عجلون من خلال اقامة المعارض المختلفة عاما بعد عام بدعم وتشاركية مع كافة الجهات الرسمية والشعبية مؤكدا ان اختيار محافظة الكرك لانطلاقة المبادرة خارج عجلون تحت عنوان « الاردن بعيون مصوريها « له دلالات وطنية ورمزية.
وفي نهاية اللقاء قدم الزميلان الزغول والقضاة درعيين لنائب المحافظ ورئيس مجلس المحافظة تقديرا لهما كما كرم نائب المحافظ ورئيس مجلس المحافظة الوفد بدرعين تقديريين.
وفي المحطة الثانية لجولة الوفد كانت في مديرية شرطة محافظة الكرك حيث كان باستقبال الوفد مدير امن اقليم الجنوب العميد الدكتور عمار القضاة بحضور مدير شرطة الكرك العميد عبد الله ابو كركي ان الوطن يحتاج منا جميعا ان نكون يدا وصفا واحدا نفتخر بما حقق من انجازات ونعظمها ونلتف حول قيادتنا الهاشمية صاحبة الشرعية التاريخية والشرعية الدينية وشرعية الانجاز لافتا لدور الشباب فرسان التغيير الذي يعول عليهم الوطن وقائد الوطن جلالة الملك الدور الاساس والمهم في بناء الاردن العزيز ومستقبله, مشيرا الى دور الامن العام وشراكته المجتمعية في الحفاظ على الامن والاستقرار وحماية الارواح والممتلكمات والتصدي لكل اشكال العنف والتطرف والظواهر السلبية التي تضر بنسيج المجتمع الاردني.
وفي نهاية اللقاء كرم الوفد العميد القضاة تقديرا لجهوده كما كرم العميد القضاة مدير شرطة الكرك ومدير السياحة والاكاديمي الدكتور الشمايلة والاعلاميين في التلفزيون الاردني ورؤيا في الكرك.
وتضمنت جولة الوفد الذي رافقه فيها مدير السياحة محمود الصعوب زيارات الى قلعة الكرك التاريخية ومقامات الصحابة الاجلاء والمتحف الاسلامي وموقع معركة مؤتة الاسلامية التاريخية وعين ساره وجامعة مؤتة ومنطقة المطل التي تشرف على فلسطين الحبيبة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :