-

عربي دولي

تاريخ النشر - 21-06-2019 10:31 AM     عدد المشاهدات 420    | عدد التعليقات 0

الأحزاب العربية في «إسرائيل» تتفق على خوض الانتخابات بقائمة واحدة

الهاشمية نيوز - اتفقت الأحزاب العربية، الممثلة في الكنيست (البرلمان الإسرائيلي) على خوض الانتخابات العامة المقبلة في أيلول بقائمة واحدة، بعد ان كانت خاضت انتخابات نيسان بقائمتين منفصلتين.
وقالت 4 أحزاب عربية في بيان مشترك، أمس الخميس، أرسلت نسخة منه لوكالة الأناضول إن ممثلي الاحزاب الأربعة أجمعوا على الالتزام الكامل بالقائمة المشتركة، كخيار وحيد لخوض الانتخابات، وعلى ضرورة الإسراع في إتمام تشكيلها، للانطلاق في حملة انتخابية قوية لتقوية التمثيل السياسي للجماهير العربية».
والأحزاب العربية هي: الحركة العربية للتغيير، التجمع الوطني الديمقراطي، الحركة الاسلامية (الجناح الجنوبي) والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة.
وكانت الأحزاب ذاتها، قد خاضت الانتخابات بقائمة واحدة، في العام 2015 وحصلت على 13 مقعدا، ولكنها خاضتها بقائمتين في الانتخابات الأخيرة، وحصلت على 11 مقعدا. وسادت تقديرات لدى الأحزاب العربية بأن الكثير من الناخبين العرب، لم يشاركوا في الانتخابات الاسرائيلية الأخيرة بسبب عدم الوحدة بين الأحزاب، واليأس من إمكانية التغيير من خلال التمثيل في الكنيست.(الأناضول)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :