-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-04-2019 09:26 AM     عدد المشاهدات 386    | عدد التعليقات 0

انطلاق حملة النظافة الوطنية الثانية بمحافظات المملكة

الهاشمية نيوز - انطلقت في مختلف محافظات المملكة امس الجولة الثانية من الحملة الوطنية للنظافة العامة وحماية البيئة، ضمن مبادرة «أردن النخوة» وبمشاركة الفاعليات الرسمية والشعبية والمجتمع المدني.
وبمشاركة 2000 متطوع وفعاليات رسمية وشعبية وطلابيه وشبابية والجمعيات الخيرية وعجلون الخضراء ومخاتير ووجهاء ورؤساء بلديات والادارة الملكية لحماية البيئة وهيئة شباب كلنا الاردن ، شارك محافظ عجلون علي المجالي ونائبه محمد عطالله غاصب والحكام الاداريين في نفيذ المرحلة الثانية من الحملة الوطنية للنظافة «اردن النخوة « بلدك بيتك في منطقة السوس السياحية.

وفي الطفيلة انطلقت امس في محيط منطقة البرج وغاباتها بمحمية ضانا للمحيط الحيوي فعاليات الجولة الثانية من الحملة الوطنية للنظافة العامة وحماية البيئة التي تحمل شعار (بلدك بيتك) وبمشاركة مختلف الفعاليات الشعبية والشبابية والتربوية والتطوعية في الطفيلة.
وفي جرش انطلقت في مواقع الاصطياف والتنزه بمنطقة سد الملك طلال وتحت شعار بيئتنا مسؤوليتنا حملة واسعة لنظافة البيئة بتنظيم من دار محافظة جرش ومشاركة نحو 400 مشارك من قطاعات البلديات والهيئات المحلية ومتطوعين من ابناء المحافظة.
وأكد محافظ جرش مامون اللوزي ان الحملة تهدف الى تعزيز الوعي البيئي ونشر ثقافة الحرص والاهتمام على الحياة الطبيعية في كافة مناطق التنزه والاصطياف للمساهمة في الحفاظ على نظافة البيئة وعالم أنظف وصحي وحماية الثروة الحرجية من خلال مشاركة مجتمعية فاعلة وإيجابية.
وفي معان، انطلقت الحملة من قلعة السرايا ومتنزه الملك عبدالله الثاني في معان والتابع لوزارة السياحة، وصولا إلى العديد من المواقع العامة داخل معان بالتزامن مع انطلاق الحملة الوطنية للنظافة في جميع محافظات المملكة.
وشارك في الحملة التي رعاها نائب محافظ معان بدر أبو تايه المؤسسات الخدمية والشبابية والتربوية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الشبابي والمبادرات التطوعية وعدد من أبناء المجتمع المحلي في معان.
وفي محافظة مأدبا، اعلن محافظها حسن القيام انطلاق الحملة التي تهدف الى تنظيف المواقع السياحية والحفاظ على النظافة في هذه المواقع واماكن التنزه والساحات العامة لتصبح ثقافة لدى الجميع.
وشارك بالحملة 300 شخص من بلدية مأدبا الكبرى ومديريات الاشغال والزراعة والشباب والتربية، وهيئة شباب كلنا الاردن والهيئات الشبابية ومؤسسات المجتمع الاهلي والمدني في محافظة مأدبا.
وفي المفرق انطلقت في احراش منطقة الدجنية في بلدية رحاب الجولة الثانية من الحملة الوطنية للنظافة العامة وحماية البيئة التي تحمل شعار «بلدك بيتك» ضمن مبادرة «أردن النخوة» بمشاركة رسمية وشعبية واسعة.
وقال نائب محافظ المفرق الدكتور سمير سماعنة إن الحملة شملت المتنزهات العامة والاماكن السياحية التي تعد مقصدا للزوار.
وفي الزرقاء انطلقت حملة نظمتها مديرية البيئة والبلديات والقطاع التعليمي والقطاع النسائي والجمعيات وهيئة شباب كلنا الأردن والمراكز والأندية الشبابية ومتطوعون.
وقال متصرف الرصيفة الدكتور ماهر المومني إن هذه الحملة تأتي ضمن البرنامج الوطني للحملة الوطنية المتعلقة بأردن النخوة لتأكيد المحافظة على نظافة الأماكن العامة والأماكن السياحية باعتبارها ملكا لكل مواطن، وعليه واجب المحافظة عليها.
وأشار رئيس بلدية الرصيفة أسامة حيمور الى ان البلدية قدمت الآليات وكل ما يتعلق بأمور النظافة للمشاركين في الحملة.
وقال مدير بيئة الزرقاء حيدر ربابعة إن الحملة لم تقتصر على النظافة فحسب، بل سيتم العمل على تأمين حاويات أسمنتية لتمكين المتنزهين من المحافظة على أماكن التنزه والتخلص من النفايات في الأماكن المخصصة لها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :